أخبار دوليةمنافسات قارية

مُقترح العودة للنظام السابق يضع “الكاف” أمام تناقض مع البروتوكول الصحي

وضع مقترح لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، “الكاف” أمام تناقض مع توجيهات الجهات الصحية بشأن جائحة فيروس “كورونا” والتي شددت على ضرورة اتباع “بروتوكول” صحي لحماية اللاعبين والمرافقين من العدوى.

وتسربت أنباء من ردهات “الكاف” تفيد أن لجنة المسابقات التي يترأسها الكونغولي كونستانت عماري، تفيدها أنها اقترحت على اللجنة التنفيذية للاتحاد إقامة ما تبقى من أبطال إفريقيا بالنظام السابق، بإجراء مباريات نصف النهائي بنظام الذهاب والإياب في كلا البلدين أن يتم تحديد النهائي في المغرب إن كان الوداد والرجاء طرفي المباراة، أو في مصر إن كانت المباراة النهائية بين الأهلي والزمالك، وإن كان النهائي يشهد تواجد فريق من كل بلد سيتم اختيار ملعب محايد.

وأشارت تقارير صحافية، أن اقتراح لجنة المسابقات يضرب بتوصيات الجهات الصحية عرض الحائط،  كون اللجنة الصحية التابعة “للكاف” سبق لها وأن شددت على ضرورة تجنب تنقل الأندية بين البلدين واتباع النموذج الأوروبي بإقامة باقي المباريات على ملعب محايد.

وتابعت أن البروتوكول الصحي في البلدين يقضي بضرورة إخضاع الفرق الأربعة عند السفر، وهو ما لا يتوافق مع الموعد المحدد لمباريات الأبطال، كون المدة بين مباراتي الذهاب والإياب تقدر في أسبوع، إلى جانب تعريض الوفد المسافر لخطر الإصابة بمخالطته للعامة عند التنقل.

ولم يحدد بعد النظام الذي سيتم اتباعه رسميا لإتمام مباريات أبطال إفريقيا، في انتظار ما قد تفضي إليه مشاورات اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي.

صفقة العمر: 8 مليار سنتيم لفريق الرجاء




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى