أخبار دوليةمنافسات قارية

ردا على حرمانها من الأبطال.. مصر تتقدم بطلب رسمي لسحب تنظيم كأس “الكاف” من المغرب

تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم، بطلب رسمي “للكاف” من أجل سحب تنظيم كأس الكونفدرالية الإفريقية من المغرب.

ودعا الاتحاد المصري في مراسلته الكاف إلى سحب التنظيم من المغرب، وذلك للحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص في ظل منافسة نادي بيراميدز على اللقب.

ويأتي اعتراض الاتحاد المصري للعبة، ردا على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ورئيسها، فوزي لقجع، الذي اعترض على إقامة ما تبقى من دوري أبطال إفريقيا في مصر.

وفي ذات الموضوع، أكد عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، محمد فضل، أن تم التسلح بنفس الحجة التي برر فيها المغرب رفضه احتضان مصر لدور نصف نهائي ونهائي الأبطال.

وقال فضل: “مصر هي الدول الوحيدة التي تقدمت بطلب رسمي للإتحاد الإفريقي لاستضافة أبطال إفريقيا، وترشحنا كان مدعوما بخطاب من الحكومة، ولم تتقدم أي دولة بطلب مماثل”.

وتابع المتحدث نفسه: “كان من المفترض أن نحصل على حق التنظيم، لكن الاتحاد الإفريقي قرر إعادة دور النصف بنظام الذهاب والإياب حفاظا على مبدأ تكافؤ الفرص.. وبنفس الحجة تقدمنا بطلب رسمي من أجل إقامة كأس الكونفدرالية بنظام الذهاب والإياب وألا يقام النهائي في المغرب”.

يذكر أن لجنة الأندية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تقدمت بتوصية من أجل العودة إلى النظام السابق بشأن دور نصف نهائي أبطال إفريقيا على أن تجرى المباراة النهائية في ملعب محايد.

فيفا يعاقب الرجاء




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى