أخبار دولية

إيفرتون الإنجليزي يعلن اعتزال قائده

أعلن فريق إيفرتون الإنجليزي، اعتزال نجم خط دفاعه وقائده ليتون بينز، بعد نهاية المباراة التي جمعت فريقه اليوم بفريق بورنموث، لحساب الجولة الـ38 والأخيرة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ”.

وقرر ليتون بينز مدافع إيفرتون وضع حد لمسيرته، واعلان اعتزال في سن الـ35، بعد 13 عاما من اللعب في ناديه الحالي الذي يعتبره من بين أفضل اللاعبين في مركز الظهير الأيسر في تاريخه.

وأنهى بينز مسيرته بعدما شارك كبديل خلال الخسارة 3ء1 أمام بورنموث في الجولة الأخيرة للدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد بعدما أصبح يشغل دور البديل للفرنسي الدولي لوكا ديني في آخر عامين.

وكان من المتوقع أن يمدد بينز، تعاقده لعام واحد لكن إيفرتون أعلن عقب انتهاء المباراة مباشرة أن الظهير الأيسر سيعتزل بعد مسيرة طويلة مع الفريق.

وقال أنشيلوتي: ”ليتون بينز اتخذ قرار التوقف عن اللعب. كل من ينتمي لإيفرتون يجب أن يشعر بالامتنان له فهو قدوة رائعة ويملك مسيرة رائعة. نريد الإبقاء عليه في النادي فخبرته مهمة جدا“.

والتحق بينز بإيفرتون قادما من ويغان أثليتيك في 2007، وشارك في 420 مباراة وسجل 39 هدفا أغلبها من ركلات حرة أو ركلات جزاء.

ونال بينز جائزة أفضل لاعب في إيفرتون ثلاث مرات، وعندما كان عمره 25 عاما تقاسم مع ليون أوسمان صدارة قائمة عدد المباريات للاعب، بعيدا عن حراس المرمى، مع النادي في المسابقات الأوروبية.

وشارك بينز في 30 مباراة دولية مع منتخب إنجلترا منها الظهور في كأس العالم 2014 بالبرازيل، وخاض 583 مباراة على مستوى الأندية بشكل إجمالي.


زر الذهاب إلى الأعلى