أخبار دولية

رسميا.. نهاية الدوري الجزائري وتتويج شباب بلوزداد

قرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اسدال الستار عن منافسات الدوري الجزائري، وذلك بسبب الحالة الوبائية لجائحة كورونا في البلاد، وتتويج فريق شباب بلوزداد متصدر الدوري كبطل للمسابقة.

وجاء قرار الاتحاد الجزائري بإنهاء الموسم الكروي، عقب استشارة كتابية لأعضاء الجمعية العامة نضمها المكتب الفيدرالي، انتهت باعتماد إلغاء البطولة، مع إعلان المتصدر بطلا للدوري.

كما صادق المكتب الفيدرالي للاتحاد الجزائري، على نظام المشاركات الخارجية، حيث سيمثل الكرة الجزائرية الأندية المحتلة للمراكز الأربعة الأولى في المسابقات القارية، بينما تشارك الأندية المحتلة للمركز الخامس والسادس، في البطولة العربية في حال إقامتها.

وإضافة إلى ذلك قرر المكتب ذاته، إقامة الموسم الكروي المقبل من الدوري الجزائري في درجته الأولى بعشرين فريق، وذلك بعدما تم إلغاء الهبوط بالنسبة للدرجة الأولى وتصعيد 4 فرق من الدرجة الثانية إلى الدوري الأول، بينما سيضم القسم الثاني 18 فريق مقسمة إلى فوجين، في حين تم تقسيم أفواج قسم الهواة إلى 6 أقسام 4 شمالا و2 جنوبا.

جدير بالذكر أن شباب بلوزداد بطل الدوري الجزائري، كان يتصدر البطولة قبل توقفها برصيد 40 نقطة مع مباراة ناقصة، بفارق 3 نقاط عن وفاق سطيف ومولودية الجزائر أصحاب المركزين الثاني والثالث، وعلى بعد 8 مباريات من نهاية البطولة.

صفقة العمر: 8 مليار سنتيم لفريق الرجاء




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى