أخبار دولية

تحديد موعد انطلاق الدوري الألماني لكرة القدم

حددت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، يوم 18 شتنبر المقبل، كموعد لانطلاق الموسم الجديد للدوري الألماني، كما تم تحديد فترة التوقف الشتوي في 11 يوم، وهي المدة الأقصر منذ انطلاق منافسات البونديسليغا.

وقالت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، أمس جمعة، إن بايرن ميونيخ سيواجه شالكه في مباراة افتتاح الموسم، لكن إذا تأهل الفريق البافاري لنهائي دوري أبطال أوروبا المقرر إقامته في 23 غشت الجاري، فإنه سيمنح بضعة أيام إضافية للراحة والاستعداد.

وستقام مباراة كأس السوبر الألمانية بين بايرن ميونيخ، صاحب الثنائية المحلية، وبوروسيا دورتموند وصيف بطل الدوري، في 30 شتنبر المقبل.

وستكون العطلة الشتوية للبطولة أقصر من المعتاد (ستة أسابيع)، إذ ستبدأ في 21 ديجنبر، وتنتهي في الثاني من يناير، لتتناسب مع التزامات المنتخب الوطني الألماني، وبرنامج بطولتي الأندية الأوروبية (دوري الأبطال والدوري الأوروبي).

وتوقفت مباريات الدوري الألماني لمدة شهرين في الموسم المنقضي، بسبب جائحة فيروس كورونا، قبل استئنافها خلف أبواب موصدة في مايو، وانتهاء الموسم في يونيو.

وتعمل رابطة الدوري الألماني حاليا، للتوصل إلى ترتيبات تسمح بحضور عدد محدود من الجمهور عند انطلاق الموسم الجديد، علما أن الحكومة الألمانية، منعت الحضور الجماهيري في جميع الأحداث الكبرى حتى 31 أكتوبر المقبل.

وليد الركراكي يفاجئ سفيان رحيمي




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى