أخبار دولية

توتنهام يتمم أولى صفقاته الصيفية

رويترز

أعلن توتنهام هوتسبير وساوثامبتون المنافسان في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم  تعاقد توتنهام مع بيير-إيميل هويبرج لاعب وسط الدنمرك من ساوثامبتون لمدة خمس سنوات بينما سينتقل الظهير كايل ووكر-بيترز إلى الجهة المقابلة في تعاقد مماثل.

ولم يكشف الناديان عن التفاصيل المالية لكن وسائل إعلام بريطانية ذكرت أن توتنهام دفع لساوثامبتون مبلغا مبدئيا بقيمة 15 مليون جنيه استرليني (19.64 مليون دولار) للتعاقد مع هويبرج البالغ من العمر 25 عاما والذي كان يتبقى له عام في عقده.

وخاض هويبرج 134 مباراة مع ساوثامبتون في كل المسابقات بعد الانضمام إلى النادي المنتمي للساحل الجنوبي من بايرن ميونيخ الألماني في 2016.

وقال هويبرج في مقطع فيديو بحساب توتنهام على تويتر ”الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لي اللعب مع فريق أرى نفسي معه لسنوات طويلة.

وتابع ”توتنهام واحد من هذه الفرق وأفخر بالانتساب اليه.. أعتقد أن هذا النادي ينتظره مستقبل رائع وأرغب أن أكون جزءا من هذا المستقبل“.

وتم تجريد الدولي الدنمركي من شارة قيادة ساوثامبتون في يونيو حزيران بعد أن أعلن رغبته في الرحيل عن النادي للمدرب رالف هازنهوتل رافضا تمديد التعاقد.

وأكد ساوثامبتون تعاقده مع ووكر-بيترز البالغ من العمر 23 عاما والذي قضى النصف الثاني من الموسم الماضي معارا إلى النادي.

وقدرت وسائل إعلام بريطانية قيمة الصفقة بنحو 12 مليون جنيه استرليني.

وقال هازنهوتل في بيان ”لم يكن الأمر سهلا لكايل حين جاء إلى هنا. استغرق بعض الوقت للتأقلم على طريقة لعبنا وقضينا فترة لم نستطع التجمع خلالها كفريق.

”لكنكم تابعتم مستواه بعد استئناف اللعب والمجهود الكبير الذي بذله للظهور بهذا المستوى بدنيا وأيضا من خلال طريقة فهمه لأسلوب لعبنا. يكشف هذا الكثير عن اللاعب الذي يناسب كثيرا طريقتنا“.

واحتل توتنهام المركز السادس في الدوري تحت قيادة جوزيه مورينيو ليلعب في الأدوار التمهيدية للدوري الأوروبي الموسم المقبل بينما جاء ساوثامبتون في المركز 11.

وينطلق الموسم الجديد للدوري الانجليزي الممتاز في 12 سبتمبر أيلول.


زر الذهاب إلى الأعلى