أخبار دولية

الدوري الألماني: فرانكفورت في الصدارة وانتفاضة جديدة لدورتموند

بعد أسبوع مخيب قاد النجمان الشابان هالاند ورينا فريقهما دورتموند لتحقيق انتصار ساحق على فرايبورغ في البوندلسيغا. بينما تصدر فرانكفورت البطولة مؤقتا بعدما قلب تأخره أمام ضيفه هوفنهايم إلى فوز، فيما خسر كولونيا مجددا.

قلب أينتراخت فرانكفورت تأخره اليوم السبت أمام ضيفه هوفنهايم إلى فوز 2-1 وتصدر ترتيب الفرق في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل.

وفي المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الثالثة من الدوري، تأخر صاحب الأرض منذ الدقيقة 18 بهدف للكرواتي أندري كراماريتش، قبل أن يسجل هدف التعادل عبر الياباني دايتشي كامادا (54) ويخطف هدف الفوز والنقاط الثلاث بفضل الهولندي باس دوست (71).

واقتسم لايبزيغ صدارة الدوري مع فرانكفورت، بعد الفوز على ضيفه شالكه 4 / صفر، رافعا رصيده إلى 7 نقاط أيضا ومتخلفا عن فرانكفورت برصيد الأهداف، بينما تقدم بفارق نقطة واحدة عن دورتموند صاحب المركز الثالث. فيما مني شالكه بالهزيمة الثالثة على التوالي.

حسم لايبزيغ الفوز منذ الشوط الأول بعدما أنهاه متقدما بثلاثة أهداف نظيفة، جاء أولها بقدم بوزدوغان بالخطأ في مرمى فريقه (31). وأضاف لايبزيغ الهدف الثاني بعد تمريرة عرضية من الفرنسي كريستوفر نكونكو حولها أنجلينو رأسية في الشباك (36)، قبل أن يرفع المدافع أوران الغلة إلى ثلاثة برأسية على يمين الحارس فاهرمان (45+2). وأضاف لايبزيغ الهدف الرابع من ركلة جزاء ترجمها بنجاح هالستنبرغ (80).

دورتموند يعود لسكة الانتصارات

واستقبل دورتموند في ملعبه “سيغنال إيدونا بارك” ضيفه فرايبورغ بعد خسارتين متتاليتين أمام أوغسبورغ بهدفين نظيفين في الدوري وبايرن ميونيخ 2-3 في كأس السوبر المحلية، علما بأنه كان استهل مبارياته في “البوندسليغا” بفوز على بوروسيا مونشنغلادباخ 3-صفر.

وتعاون جيوفاني رينا وإيرلينغ هالاند بصورة مثالية ليقودا دورتموند لفوز ساحق 4-صفر على فرايبورغ، في انتفاضة رائعة بعد أسبوع مخيب للآمال. وصنع الأمريكي رينا البالغ من العمر 17 عاما ثلاثة أهداف في غياب لاعب دورتموند الأبرز جيدون سانشو بسبب المرض.

وافتتح أصحاب الأرض التسجيل بفضل النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند بعد خطأ دفاعي وتمريرة من رينا. ومع بداية الشوط الثاني، عمق دورتموند جراح ضيفه بإضافته الهدف الثاني بعد ركنية من رينا تابعها إيمري جان رأسية في الشباك (48)، ليضيف المتألق هالاند الثالث بتسديدة قوية بقدمه اليسرى في وسط المرمى إثر تمريرة من رينا (66).

واختتم دورتموند مهرجانه التهديفي بعد هجمة مرتدة وصلت الكرة إلى هالاند الذي انفرد بالحارس وكان قادرا على التسجيل لكنه قرر تمرير الكرة إلى باسلاك المندفع من الخلف ليسدد الأخير في المرمى الخالي (90+2).

كولونيا يخسر على أرضه

 

وفي مباريات أخرى جرت اليوم السبت فاز فيردر بريمن على أرمينيا بيليفيلد 1-صفر. واعتقد أصحاب الارض أنهم افتتحوا التسجيل في الدقيقة 21 إلا أن الحكم ألغى هدف المهاجم ليوناردو بيتانكور بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد (في آيه آر)، ليعود المهاجم نفسه ويهز الشباك في الدقيقة 27.

وحقق بوروسيا مونشنغلادباخ فوزه الأول على مضيفه كولونيا. سجل غلادباخ هدفين في أول ربع ساعة في غضون دقيقتين عبر الفرنسي الحسان بليا (14) والنمسوي شتيفان لاينر (16)، ليعود ويضيف الثالث عبر لارس شتيندل (56 من ركلة جزاء). وسجل هدف كولونيا إلفيس ريشتبيتشاي في الدقيقة 80.

وتعادل شتوتغارت مع ضيفه باير ليفركوزن 1-1. افتتح الضيف التسجيل عبر التشيكي باتريك شيك (7) وعادل أصحاب الأرض عبر النمساوي ساشا كالايدجيتش (76).

وتختتم مباريات الجولة الثالثة بالبوندسليغا غدا الأحد، حيث يستقبل فولفسبورغ ضيفه أوغسبورغ، وبعدها يحل هيرتا برلين ضيفا على بايرن ميونيخ. وكانت الجولة قد انطلقت مساء أمس الجمعة بمباراة اكتسح فيها أونيون برلين ضيفه ماينز برباعية نظيفة.


زر الذهاب إلى الأعلى