أخبار دولية

إنفانتينو: “توصلت لأصعب ما يمكن.. وبرهنا على أنه بإمكان الأفارقة الاتفاق والتفاهم”

وكالات

أشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جياني إنفانتينو، بما أسماه “التوافق الصعب” الذي توصل إليه رؤساء اتحادات كل من السنغال وموريتانيا وساحل العاج ورجل الأعمال الجنوب إفريقي، المتنافسين على رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، التي ستجري انتخاباتها في 12 مارس في الرباط بالمغرب.

وقال إنفانتينو في كلمة ألقاها مساء السبت في نواكشوط أمام المرشحين الأربعة: “توصلت لأصعب ما يمكن التوصل إليه بين متنافسين وحققنا توافقا غير مسبوق لنبرهن على أنه بإمكان الأفارقة التفاهم وتجاوز الانقسام حول استحقاق هو الأهم بالنسبة لكرة القدم الافريقية وتطويرها”.

وأضاف: “العمل ما زال يتطلب الكثير من الحزم، وأن توافق المتنافسين الأربعة على قائمة موحدة هو دفع باتجاه توحيد الجهود وتذليل العراقيل التي تقف في وجه تطوير كرة القدم الأفريقية”.

وأعلن رئيس الاتحاد الموريتاني أحمد ولد يحيى ورئيس الاتحاد السنغالي أوغستين سنغور والإيفواري جاك أنوما والملياردير الجنوب إفريقي باتريس موتسمبي، توافقهم حول لائحة موحدة ستتقدم لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وسحب ترشح الثلاثة لصالح الجنوب إفريقي.

وبموجب الاتفاق سحب 3 مرشحين قوائم ترشيحهم لرئاسة الاتحاد الأفريقي ودخلوا في قائمة موحدة، يرأسها رجل الأعمال الجنوب إفريقي وهو الذي سيرشح رئيسا للاتحاد.

يحيى جبران يفاجئ جمهور الوداد




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى