أخبار دولية

بهدف إنقاذ طفل مريض.. شارة عمادة رونالدو توضع في المزاد العلني

وكالات

تم طرح شارة القيادة التي رماها نجم المنتخب البرتغال كريستيانو رونالدو أرضا، تعبيرا عن غضبه لعدم احتساب هدف صحيح لبلاده ضد صربيا في المزاد اليوم الثلاثاء، من أجل مساعدة طفل مريض.

وطالب رونالدو باحتساب هدف سجله في مرمى صربيا في الوقت القاتل من عمر المباراة، والتي جمعتهما يوم السبت الماضي، في إطار منافسات الجولة الثانية من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.

بيد أن الحكم الهولندي داني ماكيلي، رفض احتساب هدف “صاروخ ماديرا” بداعي عدم تجاوز الكرة خط المرمى، في ظل عدم وجود تكنولوجيا خط المرمى وحكم الفيديو المساعد “VAR”.

واحتج الهداف التاريخي للمنتخب البرتغالي برصيد 102 هدفين، بشدة على قرار حكم الساحة ومساعده بعدم احتسابه هدفه ليحصل رونالدو على بطاقة صفراء، وبعدها ألقى شارة قيادة منتخب البرتغال في أرض الملعب، وغادر الميدان غاضبا جدا.

وبعد لقطة رونالدو التقط لاحقا أحد العاملين في الملعب شارة العمادة، وتواصل فورا مع قناة رياضية محلية وطرح على القيمين فكرة عرضها في المزاد لقضية إنسانية.

وقال الرجل الذي طلب عدم الإفصاح عن اسمه، لوكالة “فرانس برس” إنه اقترح جمع مبلغ من المال من أجل علاج الطفل غافريلو ديوردييفيتش البالغ من العمر ستة أشهر والذي يعاني من مرض نادر.

وروى الرجل عبر اتصال هاتفي: “رمى (رونالدو) الشارة على بعد ثلاثة أمتار مني والفكرة التي خطرت سريعا على ذهني هي أن هذا (المزاد) قد يشكل فرضة جيدة”.

وتابع “ارتأيت أن الانظار شاخصة علينا الآن وبإمكاننا أن نقوم بشيء جيد لغافريلو”.

وبعد أن تأكدت القناة الرياضية “سبورت كلوب” أن الشارة تعود فعلا لرونالدو من خلال التحقق من الصور ومقاطع الفيديو بعد المباراة، تعاونت مع منظمة خيرية ونشرت الشارة على موقع خاص للمزاد العلني “ليموندو.كوم”.

وقال برانيسلاف يوتشيتش المسؤول عن مواقع التواصل الاجتماعي في القناة لوكالة “فرانس برس”: “آمل أن نتمكن من الوصول إلى رونالدو نفسه.. كي نتمكن من مساعدة غافريلو قدر المستطاع”.

ويعاني الرضيع من ضمور العضلات الشوكي والذي يصيب واحدا من حوالي 10 آلاف مولود، ويؤدي الى الوفاة أو الحاجة الدائمة الى التنفس الاصطناعي عند بلوغه العام الثاني بنسبة 90 في المئة من الحالات.

وبعد ساعات من بدأ المزاد في وقت باكر من اليوم الثلاثاء، تم جمع 360 ألف دينار (3 آلاف يورو)، كما يمكن للمتبرعين أن يتبرعوا مباشرة للجمعية الخيرية.


اتصال هاتفي يغيب بلقشور عن سماع أجزاء من تقارير الوداد المالية



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى