أخبار دولية

إيقاف مباراة فالنسيا وقادش بسبب العنصرية

شهدت مباراة فالنسيا وقادش ضمن منافسات الدوري الإسباني حادثة غريبة، بعد مغادرة الفريقين الميدان، إثر مناوشات حصلت بين لاعب فالنسيا مختار دياكبي وخوان كالا لاعب قادش، لتتوقف المباراة عدة دقائق، ساد خلالها الاعتقاد بأنّها وصلت إلى نهايتها ولن تستكمل بسبب تلك الحادثة.

وشهدت الدقيقة 30 لقطات مثيرة للجدل بين اللاعبين، إذ بدا أن كالا وجّه بعض العبارات العنصرية إلى اللاعب من أصول سنغالية الذي انفعل كثيرا، وتوقف عن اللعب ليتحدث مع كالا، وبعد نقاش مع الحكم، غادر لاعبو فالنسيا الميدان تضامنا مع زميلهم الذي تعرض للعنصرية.

ولم يستطع الحكم اتخاذ قرار بخصوص الحادثة التي وقعت بين اللاعبين، أو كذلك بخصوص انسحاب لاعبي فالنسيا باعتبار أن القوانين تمنعه من ذلك، كما غادر لاعبو قادش الميدان أيضا.

وبعد دقائق، عاد لاعبو الفريقين إلى الميدان لتتواصل المباراة وذلك بعد استبدال المدافع مختار دياكبي الذي يبدو أنّه رفض مواصلة اللعب، في وقت عاد فيه خوان كالا. وقد جلب تصرّف لاعبو فالنسيا إعجاب الجميع باعتبار أنّهم ساندوا زميلهم بسبب ما حصل له. كما أعلن نادي فالنسيا دعمه للاعبه ومساندته له، وذلك من خلال بيان نشره النادي على حسابه على تويتر، وأكد النادي أنّه طلب من لاعبيه إنهاء المباراة.

وأعادت هذه الحادثة إلى الأذهان ما حدث في مباراة دوري أبطال أوروبا نهاية العام الماضي، حين رفض لاعبو فريق إسطنبول باشاك شهير إكمال المباراة ضد باريس سان جيرمان بسبب عبارات عنصرية صادرة عن الحكم الرابع في حق مساعد المدرب، وقد تضامن معهم لاعبو باريس سان جيرمان الذين غادروا الميدان أيضا، وتفاعلت القضية حتى تم توقيف الحكم من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

بسبب الجيش الملكي: الرجاء يسحب صورا من صفحته الرسمية




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى