أخبار دولية

برشلونة يخطف لقبا جديدا من ريال مدريد

حقق فريق برشلونة تفوقا معنويا على غريمه ريال مدريد، وذلك بعد يومين من خسارته موقعة كلاسيكو في الدوري الإسباني.

وأصبح برشلونة النادي الأعلى قيمة في العالم متفوقا على غريمه ريال مدريد حيث تقدر قيمته حاليا بنحو 4.76 مليار دولار، طبقا لقائمة نشرتها مجلة “فوربس” الأمريكية اليوم الإثنين.

وكان ريال مدريد نجح في تحقيق الفوز على غريمه برشلونة بنتيجة 2-1، في موقعة الكلاسيكو التي جمعت الفريقين بالجولة الـ30 من الدوري الإسباني، لكنه وجد نفسه يتراجع للمركز الثاني في قائمة “فوربس” حيث تقدر قيمته بنحو 4.75 مليار دولار.

وأوضحت “فوربس” أن متوسط قيمة أفضل 20 ناديا ارتفع بنسبة 30% مقارنة بالتقديرات قبل عامين إلى 2.28 مليار دولار رغم تداعيات جائحة فيروس كورونا على إيرادات أيام المباريات والتي انخفضت إلى 441 مليون دولار في الموسم الماضي بانخفاض 9.6% عن موسم 2017-2018.

وكتب مايك أوزانيان نائب مدير تحرير “فوربس”: “الألم لم ينته بعد مع تراجع متزايد لإيرادات أيام المباريات خلال الموسم الحالي حيث لا تزال معظم الفرق في مسابقات الدوري الأوروبية الكبرى تسمح لعدد قليل من المشجعين بحضور المباريات، ومع ذلك نجح برشلونة في احتلال الصدارة”.

ويحتل بايرن ميونيخ بطل دوري أبطال أوروبا المركز الثالث في القائمة بقيمة 4.215 مليار دولار، بينما تأتي الفرق الستة الكبرى في الدوري الإنجليزي الممتاز وهي مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي وأرسنال وتوتنهام ضمن أول عشرة أندية في القائمة.

وتقدم باريس سان جيرمان حامل لقب الدوري الفرنسي ووصيف بطل أوروبا الموسم الماضي إلى المركز التاسع بقيمة 2.5 مليار دولار بزيادة 129% في عامين وهي أكبر زيادة بين الأندية العشرة الأولى.


زر الذهاب إلى الأعلى