أخبار دولية

في تحدٍّ لقرارات “اليويفا”.. كبار الأندية الأوروبية يستعدون لإطلاق دوري “السوبر الأوروبي”

يعتزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، المصادقة على إصلاحات شاملة في دوري أبطال أوروبا، غدا الإثنين، وسط تقارير جديدة تتحدث عن وجود تهديدات تتعلق ببطولة دوري السوبر التي تم الحديث عنها على نطاق واسع مؤخرا.

وذكرت مجموعة من التقارير الصحفية، أبرزها من صحيفة “ليكيب” الفرنسية، أن أندية من إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا ستشارك في البطولة، في الوقت الذي أشارت فيه صحيفة ” تايمز” البريطانية، إلى أن الأندية الإنجليزية التي ستشارك هي مانشستر يونايتد وآرسنال وليفربول وتوتنهام وتشيلسي.

وتحدثت الصحيفة عن موافقة 11 ناديا على المشاركة في البطولة، لكن ليس من بينها بايرن ميونخ بطل أوروبا أو وصيفه باريس سان جيرمان.

وذكر بلاغ رسمي للاتحاد الأوروبي، أنه “سيتم حظر أي نادي يشارك في دوري السوبر من المشاركة في البطولات الأوروبية أو البطولات المحلية وقد يتم حرمان اللاعبين من المشاركة دوليا”.

وتردد أن رابطة الأندية الأوروبية (إيكا) ولجنة المسابقات في “يويفا” توصلتا لاتفاق يوم الجمعة الماضي، بشأن زيادة عدد الفرق المشاركة في دوري أبطال أوروبا من 32 إلى 36 فريقا وكل فريق يلعب عشر بدلا من ست مباريات في دور المجموعات في مبادرة عرفت باسم “النموذج السويسري”.


زر الذهاب إلى الأعلى