أخبار دولية

بيريز يدعو إشبيلية للمشاركة في “السوبر ليغ” و”الأندلسي” يكشف موقفه

كشف فريق إشبيلية الإسباني في بيان رسمي، عن موقفه بخصوص بطولة دوري السوبر الأوروبي.

وقال إشبيلية في بيانه: “يرغب مجلس إدارة نادي إشبيلية في التعبير عن رفضه الصريح لبطولة دوري السوبر الأوروبي بناء على المعايير الاقتصادية وبحكم أن هذه البطولة خارج نطاق عمل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، المؤسسة الجامعة لمختلف الاتحادات الوطنية القارية”.

وأضاف البيان: “منافسة مثل تلك المقترحة، التي تشارك فيها بدعوة، تتعارض تماما مع روح الرياضة بشكل عام وكرة القدم التقليدية بشكل خاص”.

وواصل: “في الوقت نفسه، سيضر المجتمع بشدة ويعاقب الغالبية العظمى من مشجعي كرة القدم الحقيقيين، الذين سيتركون دون جوهر الرياضة الحقيقي، وهو الاستمتاع بفريقهم ورؤيته يتنافس لتحقيق أعلى التطلعات”.

وأردف: “يدرك نادي إشبيلية أنه في بعض المناسبات من الضروري إجراء تغييرات مثل تلك أجريت اليوم، في اللجنة التنفيذية ليويفا فيما يتعلق بتنسيق دوري أبطال أوروبا”.

وختم: “ندرك أنها توفر أساسا متينا لجميع الأندية الأوروبية، ولكن يجب دائما تطوير هذه التغييرات في نطاق المناقشة بين الاتحادات الأعضاء والأندية والبطولات، دون استبعاد أي مجموعة ومع رؤية عالمية لحماية النظام البيئي العام لكرة القدم”.

تجدر الإشارة إلى أن 12 ناديا من كبار أوروبا، اتفقوا على إنشاء بطولة جديدة منفصلة عن الـ”يويفا”، تحت مسمى “دوري السوبر الأوروبي”، هم: برشلونة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، يوفنتوس، ميلان، إنتر، مانشستر سيتي، يونايتد، تشيلسي، ليفربول، توتنهام، آرسنال”.

فريق ألماني يستنجد برجاوي سابق للإشراف على الانتدابات




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى