أخبار دولية

بيريز يفصح عن أسباب إحداث دوري “السوبر الأوروبي”

كشف فلورنتينو بيريز، رئيس فريق ريال مدريد الإسباني، عن أسباب إحداث بطولة “دوري السوبر الأوروبي” لاسيما بعض الضجة الكبيرة التي أحدثها إنشاء هذه البطولة.

وأكد رئيس الريال أن دوري السوبر من شأنه تغيير موازين كرة القدم، نظرا للأوضاع المالية السيئة التى تعاني منها الأندية بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقال بيريز خلال مشاركته في برنامج “الشيرنغيتو” الإسباني: ” الأندية المهمة فى ألمانيا وإنجلترا وإسبانيا يجب أن تفعل شيئا فى وضع سيء للغاية، مدريد فقط خسر 400 مليون هذا الموسم”.

وأضاف: ” عندما لا يكون لديك دخل خارج المنافسة يكون لديك فكرة إقامة المزيد من المباريات التنافسية، مع دورى السوبر الأوروبى سنكون قادرين على تخفيف الخسائر بسبب الوباء، لمباريات الأكثر تنافسية ستجعل الجميع يكسبون المزيد من المال”.

وتابع: ” دورى السوبر الأوروبي سينقذ الأندية التى تُعاني من الدخل المادي، عندما لا يكون لديك دخل بخلاف حقوق البث تقول إن الحل هو تقديم مباريات أكثر جاذبية تتيح للجماهير من جميع أنحاء العالم مشاهدة الفرق الكبيرة وهى تلعب ضد بعضها البعض”.

وواصل: ” كلما زادت المنافسة فى المباريات زادت الإثارة والدخل، هذه هى الطريقة التى يمكننا بها البقاء على قيد الحياة، كرة القدم يجب أن تتطور”.

وعن موعد بدء البطولة، أردف: “سنحاول أن نبدأ في أقرب وقت ممكن، وسنتحدث مع “الفيفا” و”يويفا”، ولا أعرف لماذا يجب أن يغضبوا؟ بطولاتهم لا تنتج لنا الدخل الضروري، وحين أتحدث عن إنقاذ كرة القدم فأنا أتحدث عن إنقاذ الجميع”.

واسترسل: “سننقذ اللعبة حتى تستمر على مدى السنوات العشرين القادمة على الأقل، فالوضع مأسوي جدا”.

وحول العقوبات التي قد تطال الأندية علق: “عليهم أن يكونوا هادئين، لأن هذه التهديدات لن تحدث، وعلى الاتحاد الأوروبي أن يكونوا أكثر شفافية، فصورتهم غير جيدة، ولا أريد أن أذكر الأشياء التي حدثت، ويجب أن يكون حوارا وليس تهديدا”.

وكشف: “لقد قدموا شيئا لا يفهمه أحد، ويقولون إن النظام الجديد لدوري الأبطال سيكون في 2024، وفي هذا التاريخ سيكون قضي علينا، فهناك أندية خسرت مئات الملايين”.

وشدد: “لن يطردونا من دوري الأبطال، والوضع آمن تماما”.

وأوضح: “لم ندعُ باريس سان جيرمان في الوقت الحالي، ولا أي ناد ألماني، وسيكون هناك 5 أندية يتناوبون”.

وأتم: “بايرن؟ حين تحدثنا عن البطولة، قال أحدهم أننا سنقضي على الدوريات، ولا أحد يريد ذلك، فهل في إنجلترا يمكنهم القضاء على البريميرليغ؟ هذا ليس ممكنا”.

وختم رئيس دوري السوبر حديثه بالقول: “الإهانة التي وجهها تشيفرين لأنييلي غير مقبولة على الإطلاق”.


زر الذهاب إلى الأعلى