أخبار دولية

بيريز يتحدى قرارات “اليويفا” ويعلن استمرار دوري السوبر الأوروبي

كشف فلورنتينو بيريز رئيس فريق ريال مدريد، ورئيس دوري السوبر الأوروبي، عن مصير البطولة بعد انسحاب عدد من الأندية المشاركة من المسابقة.

وأكد بيريز في حواره مع إذاعة “كادينا سير” الإسبانية: “لقد عملنا على هذا المشروع لسنوات عديدة، وربما لم نتمكن من شرحه جيدا”.

وتابع: “أنا حزين. لا يمكن المساس بالليغا، لكن نظام دوري الأبطال تجاوزه الزمن، والجمهور لم يعد يهتم بالبطولة سوى من الدور ربع النهائي”.

وأضاف: “خسرنا الموسم الماضي 650 مليون يورو، وتوصلنا إلى بطولة تلعب بها أفضل فرق أوروبا، ويمكننا الحصول على المزيد من الأموال”.

وأوضح: “لم أر قط مثل هذا الهجوم من رئيس الاتحاد الأوروبي، تهديدات وإهانات كما لو أننا قتلنا شخصا، يجب إنقاذ كرة القدم”.

وأكمل رئيس الريال: “أحد الأندية الإنجليزية الستة لم يكن مقتنعا حقا بالمشروع، مما تسبب في نقل ذلك لبقية الأندية”.

واسترسل: “ظهرت حملة تقول إننا سننهي كرة القدم، لكن الحقيقة أن بعض الأشخاص لديهم امتيازات ولا يريدون أن يخسروها. أعتقد حقا أنه لا يوجد حل آخر، ومن لديه حل فليقدمه. مالكو الأندية الإنجليزية أمريكيون ويحبون الرياضة”.

وأردف: “الـ12 ناديا وقعوا عقدا ملزما، ويمكننا استيعاب فرق أخرى الأندية انسحبت لأن (يويفا) قدم عرضا، ولن نكشف عنه على أي حال، ولا يمكن أن تكسب الأندية أموالا وأندية أخرى تخسر”.

واستكمل: “لدي مسؤولية أن يكون ريال مدريد رائدًا، وإذا كان هناك مال فهو للجميع، المشروع متوقف حاليا لكننا مستعدون للمستقبل وسنفكر في صيغة جديدة”.


زر الذهاب إلى الأعلى