أخبار دولية

بيكيه يتحدث عن مستقبل ميسي مع برشلونة

تحدث جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، عن موقفه الرافض لبطولة دوري السوبر الأوروبي الجديدة، إضافة لمستقبل ميسي مع برشلونة.

وقال بيكيه خلال مقابلة مع برنامج “عالم فالدانو”، قائلاً: “أرى أن هذه البطولة ستقضى على النظام الطبيعي لكرة القدم، وعلى المدى البعيد لن تكون إيجابية”.

وعلق بيكيه عن أسباب انضمام خوان لابورتا، رئيس برشلونة لهذه البطولة، مضيفا: “إذا وضعت نفسي مكان الرئيس، أعتقد أن لابورتا ورث النادي في ظروف اقتصادية سلبية للغاية، ويحاول أخذ أفضل قرار ممكن، وبالطبع القرار يرجع لأسباب اقتصادية بحتة”.

وعن رأيه في هذه البطولة، علق بيكيه: “إذا نظرت إليها من منظور عام، سألاحظ أنها ليست إيجابية على المدى البعيد لعالم كرة القدم، خاصة بعد اتحاد الأندية الكبيرة والمنافسة بينها، بل ويتحدثون عن عوائد تصل إلى 10 مليارات أي 3 أضعاف البطولة الحالية، ونظموها بدون الصغار، وهذا التغيير مستحيل”.

وتابع بيكيه: “ستمر السنين ويتواجد خلف هذا المشروع صناديق استثمارية تخطط لفوائد متوقعة، وعندما يرون البطولة غير مستدامة، سيضغطون على الأندية للخروج من البطولات المحلية واللعب في نهاية الأسبوع، وهنا سيتم تدمير النظام”.

واستمر بيكيه في انتقاداته، قائلا: “هناك منافسات كثيرة، والبقرة لم تعد تعطي الكثير، وهذه الرأسمالية بعينها، وقاسية، لهذا علينا البحث عن توازن”.

وعن مستقبل ليونيل ميسي، أجاب بيكيه: “علينا الاستمتاع بكل لحظة معه، والآن يبتسم أكثر ولكن لا أعرف ماذا سيفعل”.

وأما بالنسبة للفوز ببطولة كأس ملك إسبانيا، أضاف بيكيه: “كنا نحتاج لهذا الانتصار، ونستحقه، ونعتمد على أنفسنا في بطولة الليغا، والكأس منحنا دفعة حماسية، وفي برشلونة مجبرين على الفوز بأي شيء في كل موسم”.

وتطرق بيكيه للحديث عن رونالدو كومان: “كومان كان شجاعا بالاعتماد على اللاعبين الشباب، ونظر للمدى البعيد، ويستحق الإشادة لكل ما فعله”.

واختتم بيكيه حديثه بالتأكيد على شجاعة خوان لابورتا بقوله:”لابورتا شخص آخر شجاع، وجاء لإحداث تغيير في النادي، وكنا نفتقد لشخصية الرئيس، والآن نشعر بالسعادة، وكل شيء يسير على ما يرام، وهناك أمور يجب تغييرها”.


زر الذهاب إلى الأعلى