أخبار دولية

نجوم عرب ومغاربة يتضامنون مع فلسطين وأحداث المسجد الأقصى

وكالات

كثيرون هم نجوم كرة القدم العرب والمسلمون الذين تضامنوا مع فلسطين والقدس، وكان أحدث المتضامنين النجمان الجزائري رياض محرز والمغربي أشرف حكيمي، في وقت لم ينخرط فيه النجم المصري محمد صلاح بعد في أي تضامن أو دعم لهبة المقدسيين والفلسطينيين.

وغرد محرز نجم مانشستر سيتي على حسابه الشخصي بتويتر، اليوم الاثنين بصورة للعلم الفلسطيني، وشارك على وَسْمَي “#Palestine” و”SaveSheikhJarrah#”، في إشارة إلى حي الشيخ جراح في القدس الذي يتعرض لمحاولة تهجير سكانه الفلسطينيين.

ولاقت تغريدة محرز تفاعلا كبيرا من عشاقه، حيث حظيت بأكثر من 15 ألف إعجاب وأكثر من 6 آلاف إعادة تغريد في أقل من ساعة على نشرها، حيث يأتي ذلك بعد تعرضه مساء أمس لبعض الانتقادات من الجمهور العربي كونه لم يشارك في حملة التضامن العالمية مع فلسطين.

وكان حكيمي ظهير إنتر ميلان قد عبّر أيضا عن تضامنه بنشر تغريدة صباح اليوم، كتب فيها الحرية لفلسطين من خلال وسم “#FreePalestin”، مع رمزي الدعاء والقلب المكسو، تعاطفا مع ما يحدث في الأراضي الفلسطينية.

ونشر الدولي المصري حسن كوكا على حسابه بموقع تويتر كلمات مؤثرة تدعو للتضامن مع الشعب الفلسطيني، قائلا “لست بحاجة إلى أن تكون عربيا لتدعو من أجل فلسطين، أنت فقط بحاجة أن تكون إنسانا”.

كما انضم الدولي المغربي نور الدين أمرابط والفرنسي بول بوغبا، وعدد من نجوم كرة قدم آخرين للحملة التضامنية تنديدا بما يقع في المسجد الأقصى.


زر الذهاب إلى الأعلى