أخبار دولية

محكمة إسبانية تصدم “اليويفا” بشأن عقوبات أندية “دوري السوبر الأوروبي”

وكالات

رحبت أندية برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد، بقرار قضائي جديد يطالب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” بإلغاء الإجراءات التي اتخذها الأخير بحق الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي للعبة الشعبية.

وأصدرت الأندية الثلاثة بيانا مشتركا اليوم الجمعة، رحبوا فيه بتأكيد التزام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بوقف الإجراءات المتخذة ضد الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي ”السوبر ليغ“، بما في ذلك الإجراءات التأديبية ضد الأندية الثلاثة ورفع العقوبات والقيود المفروضة على الأندية التسعة الأخرى.

وتتضمن الخطوات ”إلغاء الإجراءات التأديبية ضد الأندية الثلاثة المؤسسة وإلغاء الجزاءات والقيود المفروضة على بقية الفرق التسعة المؤسسة حتى يتسنى لها تجنب الخضوع لأي عقوبات من جانب اليويفا“.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري أمرت محكمة إسبانية اليويفا بإلغاء كافة العقوبات القانونية التي فرضت على ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بسبب التخطيط لتنظيم بطولة السوبر الأوروبية خارج مظلة اليويفا“.

كما أمرت المحكمة اليويفا بعدم اتخاذ أي خطوات من شأنها استبعاد الأندية الثلاثة الباقية من 12 فريقًا أعلنت في البداية انضمامها لهذا المشروع الانفصالي.

وتقلص عدد الأندية التي قررت إنشاء البطولة المذكورة إلى 3، إثر اعتذار 9 أندية أخرى بسبب شروعها في تنظيم منافسة كروية جديدة غير خاضعة لقوانين الاتحاد الأوروبي أو ”فيفا“، إلا أن أندية: ريال مدريد، وبرشلونة، ويوفنتوس، ما زالت تحتفظ بالفكرة على أمل تنفيذها لاحقا.

وضربت حالة من الانقسام الكرة الأوروبية، بعدما أعلن 12 ناديا من النخبة في إنجلترا، وإسبانيا، وإيطاليا، عزمها بدء بطولة جديدة مكونة من 20 فريقا، حيث يتواجد 15 فريقًا ثابتًا، بالإضافة إلى 5 فرق متغيرة كل موسم.


زر الذهاب إلى الأعلى