أخبار دولية

تيباس يسخر من بيان ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بشأن “السوبر ليغ”

وكالات

رفض خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، قرار محكمة مدريد الذي يطالب الاتحاد الأوروبي (اليويفا) بإلغاء عقوبات ضد الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي، وقال إنه يوجد الكثير من “النكات” بشأن قرارات المحكمة تجاه الدوري الانفصالي.

وأصدرت أندية برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد بيانا مشتركا أول أمس الجمعة، رحبوا فيه بحكم المحكمة التجارية السابعة عشر في مدريد بإلغاء جميع العقوبات الاقتصادية والرياضية ضد الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي وأعلنوا أنهم سيواصلون خططهم لإنشاء البطولة.

ويوفنتوس وبرشلونة وريال مدريد آخر الأندية الصامدة بين 12 ناديا أسست مشروع دوري السوبر الانفصالي في أبريل الماضي، لكن المشروع انهار بعد انسحاب جميع الأندية الإنجليزية الستة بالإضافة إلى إنتر ميلان وميلان وأتلتيكو مدريد.

وقال تيباس: “قرأت البيان المشترك وليس قرار المحكمة، في البداية إنه نفس القاضي كما هو الحال دائما، لذلك فقراراته تسير على نفس المنوال”.

وتابع: “نفس القاضي قد أوضح وجهة نظره في القضية من قبل، ولن يغير رأيه، إذا بدل رأيه فسيكون ذلك مجرد مزحة، أليس كذلك. بمناسبة النكات أعتقد أنه يوجد الكثير منها في هذه المحكمة”.

وقالت الأندية الثلاثة إنه “سيتم تقييم القضية بواسطة محكمة العدل الأوروبية في لوكسمبورغ، والتي ستراجع موقف اليويفا بشأن احتكار الكرة الأوروبية. ويسعدنا أنه من الآن فصاعدا لن نتعرض لتهديدات اليويفا المستمرة”.

وواصلت أندية برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس الدفاع عن خطتها وأصدرت بيانات مشتركة في ماي الماضي تشكو فيها من ضغوط وتهديدات غير مقبولة من طرف ثالث للتخلي عن المشروع.

ورغم تأسيسها لدوري السوبر الأوروبي، ستشارك الأندية الثلاثة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل 2021-2022.

وأضاف تيباس مازحا:”دعنا نفكر في الطريقة التي تطورت بها هذه البيانات (المشتركة). لقد تحدثت عن الحاجة للحديث مع البطولات المحلية واليويفا والاتحاد الدولي (الفيفا)، كما لو كانوا سيصلحون العالم معا”.

وزاد: “أتذكر كلمات رئيس ريال مدريد (فلورنتينو بيريز) في الشيرينغيتو (برنامج تلفزيوني أطلق منه مشروع دوري السوبر الأوروبي)، لقد قال لنا لا داعي للقلق. إنهم سينظمون كل شيء وسيوزعون الفتات من الأموال هنا وهناك. الآن يتخذون خطوة للأمام في الاتجاه الصحيح على الأقل”.

وزعمت أندية دوري السوبر أن البطولة ستزيد من أرباح الفرق الكبرى ويسمح لها بتوزيع المزيد من الأموال على باقي عناصر اللعبة.

ومع ذلك، قالت سلطات كرة القدم والأندية الأخرى وروابط المشجعين إن هذه البطولة ستزيد من نفوذ وثروة أندية النخبة، بينما يتعارض النظام المغلق للبطولة مع نموذج كرة القدم المستمر منذ فترة طويلة.


جماعة الدار البيضاء تحسم في مشاركة الرجاء بعصبة الأبطال



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى