أخبار دولية

رابطة الدوري الإسباني تزف خبرا سارا لريال مدريد وبرشلونة

وكالات

أعلنت رابطة الدوري الإسباني (لاليغا)، اليوم الأربعاء، توصلها إلى اتفاق مبدئي مع بنك (CVC) الدولي، لضخ 2.7 مليار يورو في المسابقة والأندية، يسمح لها “بالإبقاء على مسابقاتها الرياضية والخاصة بالمنظمة، وإدارة تسويق الحقوق السمعية والبصرية”.

وتسعى العملية المذكورة، التي من المتوقع أن يتم التصديق عليها، اليوم، من قبل لجنة مفوضي لاليغا ولجنة الاستثمار في بنك (CVC)، إلى “تعزيز النمو العالمي لـ”لاليغا’ وأنديتها، ومواصلة تحولها إلى شركة ترفيه رقمية عالمية”، وفقا لبيان رابطة الدوري الإسباني.

وأضاف البيان أن: “العملية سيتم تنفيذها من خلال إنشاء شركة جديدة تساهم فيها ‘لاليغا’ بجميع أعمالها والشركات التابعة والمشاريع المشتركة، وسيكون لـ(CVC) حصة فيها تبلغ حوالي 10% من رأس المال.

وبالإضافة إلى ذلك، يوفر (CVC) تمويلا لـ’لاليغا’ من خلال حساب مشارك، وهي اتفاقية طويلة الأجل تتوافق مع مصالح ‘لاليغا’ والأندية وبنك (CVC).

ومن شأن هذا المعطى، أن يساعد قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة، على الخروج من أزمتهما المالية، حيث بدأ برشلونة في بيع عدد من لاعبيه للتمكن من قيد نجمه ليونيل ميسي الذي سيجدد عقده قريبا مع الفريق وكذا قيد الصفقات الجديدة، كما سيتمكن الريال من توفير بعد الأموال التي استنزفت خزينة الفريق جراء إعادة تهيئة ملعب “سانتياغو بيرنابيو” إضافة للعمل على حسم الصفقة المنتظرة لكيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان.

خاص.. بول بوت (مدرب أوغندا) لـ”سيت أنفو”: أفضل أن أخوض مباراتنا ضد الجزائر في المغرب




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى