أخبار دولية

3 أسباب وراء رحيل ميسي عن برشلونة

فجّر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي كبرى مفاجآت موسم الانتقالات الصيفية الجاري، بعدما قرر عدم تجديد تعاقده مع برشلونة الإسباني، بعد أكثر من 20 عاما قضاها في صفوف الفريق الكتالوني، ليفتح الباب أمام العديد من الأندية لضمه خلال الأسابيع المقبلة، وقبل نهاية الميركاتو.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن ميسي كانت له عدة مطالب من أجل الموافقة على تمديد التعاقد، وهو ما وافقت عليه الإدارة بشكل مبدئي، ولكنها فشلت في تحقيق عدد منها بسبب ضيق الوقت والمشاكل الاقتصادية التي يعاني منها الفريق، مثل معظم الأندية الأوروبية، بعد انتشار جائحة كورونا في مختلف دول العالم.

فريق قادر على المنافسة

وكان على رأس مطالب ميسي من أجل مواصلة الرحلة مع البارسا، إجراء الفريق لعدة تعاقدات تعيد للفريق رونقه وقدرته على المنافسة في البطولات الكبرى، وعلى رأسها دوري أبطال أوروبا، الذي يغيب عن خزائن النادي منذ سنوات.

ولكن مع مرور الفريق بأزمة اقتصادية، لم ينجح سوى في التعاقد مع المهاجمين، الهولندي ممفيس ديباي والأرجنتيني سيرجيو أغويرو، ويبدو أن ذلك لم يكن كافيا من أجل إقناع ميسي بالبقاء.

تحديد سقف الأجور

أما أحد الأسباب الرئيسية التي عقدت المفاوضات منذ البداية، فكانت تتعلق بتحديد سقف الأجور الذي تم وضعه من رابطة الدوري الإسباني، من أجل الالتزام بقواعد اللعب المالي النظيف، وهو ما كان سيعني تخفيض رواتب اللاعبين الآخرين أو الاستغناء عن بعضهم من أجل الإبقاء على ميسي، مع تخفيض راتبه أيضا.

وفي ظل اتساع الهوة بين العائدات والمصروفات الخاصة بالفريق، وبالتحديد بداية من عام 2020 مع بداية جائحة كورونا، كان على إدارة النادي الكتالوني التحرك من أجل استعادة التوازن وتحسين الأوضاع، وكان عقد ميسي يمثل ضغطا كبيرا على الإدارة وسط سعيها للالتزام باللعب المالي النظيف وتمديد عقد أهم لاعبيها على حد سواء.

عدم التعاقد مع روميرو

وعلى جانب آخر، أكدت تقارير صحفية أن ميسي قد طالب إدارة البارسا بالتعاقد مع مواطنه كريستيان روميرو، مدافع أتالانتا وأحد أبرز نجوم المنتخب الأرجنتيني في منافسات كوبا أمريكا، وذلك من أجل دعم الخطوط الخلفية للفريق الكتالوني، إلا أن الإدارة لم تدخل في المفاوضات بالشكل المنتظر، لينجح فريق توتنهام الإنجليزي في التعاقد معه، وهو ما أثار حفيظة البرغوث، حسب التقارير.

ومن المقرر أن يعقد رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، مؤتمر صحفي غدا الجمعة من أجل الحديث عن أسباب رحيل ميسي عن الفريق، وهو الأمر الذي سيؤثر بشكل كبير على الفريق الكتالوني خلال الموسم المقبل.

الرجاء يفاوض بديل أيمن الديراني




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى