أخبار دولية

بعد منع اللاعبين.. الكاف يصدر بلاغا شديدا ويطالب الحكومة البريطانية بالمساواة مع أوروبا

خرج الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ببلاغ رسمي شديد، حول منع الحكومة البريطانية للاعبين الأفارقة، من الانضمام لمنتخباتهم الوطنية في القارة السمراء، لخوض تصفيات كأس العالم قطر 2022، وذلك بإلزامهم إجراءات صارمة تدفع الأندية لرفض الاستغناء عن نجومهم.

وأكد الكاف في بيانه الرسمي، أنه لاحظ الظروف الحالية السائدة في بريطانيا فيما يتعلق بعدم وجود استثناءات رياضية للاعبين العائدين من بلدانهم الإفريقية بعد انتهاء فترة التوقف الدولي.

وتابع: ” وتابع الكاف “الحكومة البريطانية منحت إعفاءات مماثلة لتمكين حضور الوفود والمسؤولين، في نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية التي أقيمت قبل أقل من شهرين، كما أن الظروف في البلدان الأفريقية المدرجة في القائمة الحمراء في كثير من الحالات، أقل حدة من البلدان الأخرى غير المدرجة حاليًا في هذه القائمة أو التي تم تقديم إعفاءات لها سابقًا”.

وواصل “الكاف”: ” وواصل “يود الكاف التأكيد مجددًا على أن المباريات المقبلة ستُقام وفقًا للبروتوكولات الصارمة التي طورها الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، وتم تطبيقها في جميع أنحاء العالم، كما كان الحال في فترات الأجندة الدولية السابقة والبطولات القارية التي تم تنظيمها بنجاح دون أي إصابات”.

وشدد الاتحاد الإفريقي على ضرورة المساواة في المعاملة بين اللاعبين الأوروبيين والأفارقة، إذ كتب: ” وختم “لقد أثبتت هذه البروتوكولات الآن بما لا يدع مجالاً للشك أنها تخفف من مخاطر الإصابة، ولذلك فإن الكاف يناشد على وجه السرعة اتحاد كرة القدم الإنجليزي والحكومة البريطانية أن تطبق على أفريقيا، نفس المعاملة المطبقة على أوروبا بموجب مبدأ المساواة”.



زر الذهاب إلى الأعلى