أخبار دولية

نجم برشلونة في طريقه للظفر بجائزة الفتى الذهبي

وكالات

يبدو أن جهود بيدري ستُكلل بجائزة فردية هامة، إذ تشير آخر التقارير إلى أنه الأوفر حظًا للحصول على جائزة الفتى الذهبي المقدمة من صحيفة توتو سبورت الإيطالية وعدد من الصحف الأوروبية الضخمة الأخرى.

وتُمنح جائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب شاب لم يتجاوز حاجز الـ21 عامًا، وفي عام 2021 هناك العديد من المنافسين لبيدري، غير أن التقارير تؤكد أن الصحفيين يميلون أكثر إلى الدولي الإسباني.

القائمة المبدئية للجولدن بوي تضم 40 لاعبًا، ويتواجد من برشلونة المدافع إريك جارسيا، كما يظهر إدواردو كامافينجا من ريال مدريد وكذلك إيلاش موريبا المنضم حديثًا إلى لايبزيج وغيرهم.

استحقاقية بيدري التتويج بهذه الجائزة منطقي للغاية، فهو اللاعب الأكثر خوضًا للمباريات في موسم 2020-21 بما تخطى حاجز الـ71 مباراة على كافة الأصعدة.

مع برشلونة وبعد أن حجز مكانته الأساسية، حقق صاحب الـ18 عامًا لقب كأس ملك إسبانيا، واحتل المركز الثالث في الدوري الإسباني مع الخروج مبكرًا من دوري أبطال أوروبا (ثمن النهائي).

أما مع منتخب إسبانيا الأول، شارك بيدري في بلوغ كتيبة لويس إنريكي نصف نهائي يورو 2020، ثم حقق الميدالية الفضية لأولمبياد طوكيو 2020 مع لا روخا الأولمبي.


زر الذهاب إلى الأعلى