أخبار دولية

لمساعدة “الطاس”.. الفيفا يعلن إنشاء محكمة رياضية جديدة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، بدء عمل محكمة جديدة كرة القدم، والتي ستضم هيئات صنع القرار الحالية في هيئة واحدة، لتسهيل حل النزاعات واتخاذ قرارات بشأن تطبيق القوانين.

وتتألف المحكمة، التي تمت الموافقة على إنشائها في مؤتمر “الفيفا” الأخير في ماي الماضي، من ثلاث غرف، وسيشمل نشاطها وضع قواعد إجرائية جديدة لحل النزاعات، مع إجراءات مجانية ما إذا كان أحد الأطراف على الأقل شخصا طبيعيا.

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم أن المحكمة ستعمل على “تبسيط الإجراءات الحالية، بالإضافة إلى التركيز والاتفاق على عناصر الحكامة”، مع وضع نظام صناعة قرار أكثر كفاءة.

وأكد الاتحاد أن المحكمة ستمثل “علامة فارقة جديدة في الإصلاح الحالي للإطار التنظيمي لكرة القدم”.

وستضم المحكمة، غرفة لتسوية المنازعات، ستنظر في شكاوى العمل بين اللاعبين والأندية ،وتلك المتعلقة بتعويضات تأهيل اللاعبين، وغرفة قوانين اللاعبين، وثالثة للوكلاء.

كما ذكر “الفيفا” أن قواعد عمل المحكمة تنص على أن الإجراءات مجانية ما إذا كان أحد الأطراف على الأقل شخصا طبيعيا (لاعب أو مدرب أو وكيل لاعبين أو وكيل تنظيم مباريات).

ويقدر الاتحاد الدولي لكرة القدم أن غرفة تسوية المنازعات ستحل حوالي 3.500 قضية سنويا، وأن لجنة اللاعبين ستتخذ قرارات بشأن 700 شكوى وستنظر في نحو 6 آلاف طلب تنظيمي.


توضيح بشأن اجتماع فوزي لقجع مع وليد الركراكي



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى