أخبار دولية

رجل “ديليفري” يضمن لإس ميلان فرصة في بلوغ ثمن نهائي دوري أبطال أوربا

منح البرازيلي، جينيور ميسياس، أملا لفريق إس ميلان فرصة في بلوغ صمن نهائي دوري أبطال أوربا لكرة القدم.

وسجل ميسياس هدف ميلان الوحيد وفي آخر الأنفاس، ضد ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني، لحساب الجولة 5 من دور المجموعات، ليبقي على كامل حظوظ أعرق فريق أوربي في تجاوز دور المجموعات.

ولم يصبح ميسياس لاعبا محترفا إلا في السنتين الماضيتين، حيث استغل في البداية كموزع للبضائع(ديليفري) في متجر أدوات كهربائية، بمدينة طورينو الإيطالية.

وقدم ميسياس إلى إيطاليا في عام 2011 رفقة زوجته وابنه ليلحق بأخيه المقيم بإيطاليا بنية البحث عن عمل يعيل به أسرته.

ولكونه برازيلي، تسري في شرايينه حب كرة القدم، مارسها لعبته المفضلة كهاوي في فريق ينشط في الدرجة الرابعة، يتشكل من مواطني بيرو المقيمين في مدينة تورينو.

وبالصدفة تابعه إيزيو روسي نجم تورينو السابق، الذي أعجب بمهاراته، وسارع إلى إقناعه باللعب  لفريق كاسال الناشط في الدرجة الخامسة.

ولعب فريق كاسال دورا كبيرا في إظهار ميسياس لجمهور الكرة الإيطالية، إذ منه بدأ اللاعب البرازيلي يتسلق المراتب إلى حين الوصول إلى فريق كروتوني، الذي حوله من فريق يصارع في القسم الثاني إلى فريق يلعب في القسم الإيطالي الأول

أداء ميسياس، مكنه من الحصول على فرصة اللعب مع ميلان كمعار، يتضمن خيارا للشراء، وهاهو الآن يقترب من بلوغ النجومية في سن 30 سنة.

وقال مدرب ميلان ستفيان بيولي لشبكة “أمازون برايم” عن لاعبه البرازيلي: “قصته مذهلة، لكني أعتقد أنها مجرد البداية بالنسبة له، لأنه يمتلك قدرات حقيقية”.

وختم بيولي بالقول: “لقد عانى من بعض الصعوبات عندما جاء في البداية، لكنه يساعد الفريق حقا الآن”.


جماعة الدار البيضاء تحسم في مشاركة الرجاء بعصبة الأبطال



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى