أخبار دولية

“الفيفا” يكافى رونالدو بجائزة خاصة -صورة

وكالات

اختتم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حفل جوائز “الأفضل”، اليوم الإثنين، بمنح الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد، جائزة تقديرية خاصة.

وحرص “الفيفا” على تكريم صاحب الـ36 عاما بعد إنجازه الفريد في 2021، بتجاوزه الرقم القياسي لعدد الأهداف الدولية، ليصبح الهداف التاريخي للمنتخبات الوطنية برصيد 115 هدفا.

وبخلاف باقي الفائزين، كان رونالدو الحاضر الوحيد لمقر الحفل، حيث تسلم الجائزة من جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، قبل أن يعبر عن سعادته بالجائزة، قائلا عنها “جائزة جميلة”.

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par Cristiano Ronaldo (@cristiano)

وقال رونالدو بعد التتويج: “أريد أن أجعل معايير النجاح عالية جدا بالنسبة لي، وأرغب في الاستمرار في العطاء قدر المستطاع، حيث إن كرة القدم أفضل ما حدث لي في حياتي”.

وأضاف: “الشكر موصول لكل زملائي في المنتخب الوطني خلال العقدين الماضيين، حيث بدأت مسيرتي ولم أعتقد أبدا أنني ساحطم رقم أفضل هداف للمنتخبات”.

وعبر “الدون” عن فخره الشديد بالإنجاز الذي تحقق، مضيفا: “سعيد جدا بهذه الجائزة، فأنا أحترم الفيفا كثيرا، وأشكر أيضا عائلتي وصديقتي وأبنائي، حيث سأصبح أبا مرة أخرى في المستقبل القريب”.

وأكمل: “شيء جميل أن أحطم الرقم القياسي لهداف المنتخبات، وما زال لدي شغف وحب لتسجيل الأهداف التي أحرزها للترفيه عن نفسي”.

واستطرد: “مارست كرة القدم منذ سن السادسة وكل مرة أذهب للمران والملعب أجد نفس الحماس موجودا، ورغم أنني سأبلغ 37 عاما قريبا، لكني أتحلى بنفس الشغف ولا أبخل على فريقي بالجهد”.

وفي ختام تصريحاته، أشار رونالدو إلى رغبته في مواصلة مسيرته بالملاعب لمدة 4 سنوات مقبلة على الأقل، مضيفا “إذا كانت الجاهزية الذهنية حاضرة فالمستوى سيكون موجودا”.



زر الذهاب إلى الأعلى