رياضة

“صيام رمضان” يضع أياكس في مأزق.. هل سيتشبت زياش بـ”صيامه”؟

كشفت تقارير إخبارية بريطانية، أن حكيم زياش ونصير مزراوي، لاعبيْ أياكس أمستردام الهولندي، ابلغا الطاقم التقني للفريق الهولندي، بصيام شهر رمضان.

وأكدت صحيفة “ميرور” البريطانية، أن الدوليين المغاربة، سيصومان خلال إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام توتنهام هوتسبر الإنجليزي، وهو ما أزعج مدرب اللياقة البدنية، الذي أكد إنها “خطوة غير مسؤولة ومن شبه المستحيل اعتمادها بالنسبة للاعبيْن حيث قد يؤثر على مردودهما على أرضية الملعب”.

وأضاف رايموند فيرهيجن، قائلا:” من الصعب الصيام في هذه المرحلة من الموسم، خصوصا وأن أياكس تنتظره مباريات مصيرية خلال الأيام المقبلة”، مشيرا في الوقت ذاته “الشمس ستغرب يوم الأربعاء في التاسعة و18 دقيقة مساءً، والمباراة ستنطلق في الساعة التاسعة مساءا، لذلك لا يمكنك خوض الشوط الأول بدون أكل، وفي حال استمرت المباراة إلى الأشواط الإضافية ماذا سيكون مصيرهما”.

وكان تقارير إخبارية إسبانية، قد كشفت أن نادي أياكس أمستردام الهولندي، أمام مشكلة كبيرة خلال شهر رمضان المقبل، في ظل تواجد الثلاثي المغربي حكيم زياش ونصير مزراوي وزكزياء البيض، خصوصا وأن الفريق مقبل على مباريات قوية في الدوري الهولندي الممتاز وكأس هولندا ودوري أبطال أوروبا.

وأكدت صحيفة “سبورت” الإسبانية، أن صيام الثلاثي المغربي خلال شهر رمضان سيؤثر على مردودهم في المباريات المقبلة، خصوصا في مواجهة توتنهام الإنجليزي برسم نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

في المقابل أبدى الفريق الهولندي، احترامه الكبيرة للأمور الدينية الخاصة، مع احترام قرارات لاعبيه بالصيام خلال التدريبات أو المباريات، حيث أكد المعد البدني لأياكس، رايموند فيرهيخن: ” أن اللاعبين أحرار في الطريقة التي يتعاملون بها مع التعاليم الدينية، فيما يتعلق برمضان. إذا أراد لاعب ما الصيام في هذه الفترة، فسوف يتم اتخاذ تدابير جيدة له بمساعدة المدرب والطاقم الطبي”.

يذكر أن نادي أياكس أمستردام الهولندي، سيواجه يوم الأحد المقبل نادي فيليم في نهائي الكأس الهولندية، على أن يواجه توتنهام الإنجليزي يوم الأربعاء، ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كما سيكون أمام فرصة حسم “لقب الدوري” مع تبقي جولتين فقط على نهاية الموسم الحالي.


جماعة الدار البيضاء تحسم في مشاركة الرجاء بعصبة الأبطال



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى