رياضة

أوليفيير جيرو، فرانك ريبيري وماريو بالوتيلي.. 25 لاعبا متاحا بـ”المجان” في الميركاتو الصيفي

اشتد الترقب وكثرت التكهنات حول ما سيشهد سوق الانتقالات الصيفية الذي ينتظر أن يكون محتدما، خاصة وأن عددا من اللاعبين يستعدون إلى تغيير الأجواء والألوان والبحث عن مغامرات جديدة، في ظل السعي المتزايد من الأندية الكبيرة التي تتربص بنجوم اللعبة البارزين، أملا في أن يكونوا حاملي لوائهم والمدافعين عن ألوانهم مستقبلا.

وبالرغم من كل الأضواء المسلطة على هؤلاء النجوم المتهافت عليهم، هناك أسماء سينتهي عقدها خلال الموسم الجاري وتنتظر ما ستفضي عنه الأيام المقبلة، بشأن ما إن كانت هناك أندية ستتقدم لشراء عقودهم الموسم المقبل.

1-أندري هيريرا

ارتبط اسم النجم الإسباني في الأشهر الماضية بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، كون الأخير يرغب في انتداب اللاعب، خاصة وأن هيريرا سيكون لاعبا حرا بعد نهاية الموسم الجاري عقب مشوار مع مانشستر يونايتد امتد لخمس سنوات.

2-أدريان رابيو

وقف اللاعب في وجه إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، برفضه تجديد عقده الذي سينتهي صيف السنة جارية، أكثر مرة، بعدما أفادت تقارير صحافية في وقت سابق، اهتمام نادي برشلونة الإسباني بخدمات صاحب الـ24 سنة، إلا أن كل ما راج أصبح مجرد حبر على ورق بعدما تعاقد الفريق الكتالوني مع موهبة أياكس امستردام فرانكي دي يونغ، ورابيو إلى حين اللحظة ممنوعا من اللعب في الفريق الباريسي، ويرجح أن ينتقل اللاعب إلى مانشستر يونايتد في صفقة تبادلية مع هيريرا.

3-خوان ماتا

أصبح نجم تشيلسي السابق خوان ماتا مطالب بإيجاد فريق لينضم إليه بعد نهاية الموسم الجاري، كون العقد الذي يربطه بمانشستر يونايتد سينقضي شهر يونيو المقبل، وسيحاول صاحب الـ31 سنة إيجاد فريق جديد، بعدما رفض الشياطين الحمر تجديد عقد لاعبهم الإسباني لمواسم إضافية، كونه لم يقدم الإضافة المرجوة منه.

4-دييغو غودين

يرغب المدافع الأوروغواياني المخضرم ديغو غودين في البحث عن تحدي آخر ومغادرة نادي أتليتيكو مدريد، وبعد 9 سنوات وهبها للروخي بلانكوس سينتهي عقد غودين بعد نهاية الموسم الجاري، وأفادت تقارير صحافية أن صاحب الـ33 قريب من الانضمام إلى نادي انتر ميلان.

5-داني ألفيس

سينتهي ارتباط ألفيس بنادي باريس سان جيرمان صيف السنة الجارية، بعد مشوار حافل مع برشلونة قبل أن ينتقل إلى نادي يوفنتوس تم نادي العاصمة الفرنسية، ولم يتم الكشف بعد عن النادي الذي سيحتضن ذو الـ35 سنة.

6-دانييل دي روسي

الغموض يلف مستقبل “سيد روما” دانييل دي روسي مع ناديه الإيطالي، خاصة وأن عقد اللاعب سينتهي شهر يونيو المقبل، خاصة وأنه لم يعد ركيزة بنادي الذئاب كونه لعب 16 مباراة فقط هذا الموسم، ولم يتم الكشف بعد عن ما إذا كان سيستمر لموسم آخر مع روما أو سينضم لفريق آخر.

7-سانتي كازورلا

فور انتقاله إلى نادي فياريال، فاجأ اللاعب الإسباني سانتي كازورلا الجميع بالمستوى الذي ظهر به خلال الموسم الجاري وكذا لياقته البدنية بالرغم من أنه يبلغ الـ34 سنة، وبالرغم من أن عقده مع نادي الغواصات الصفراء سينقضي صيف السنة الجارية، فإن اللاعب أعطى انطباعا جيدا للأندية المهتمة، بأنه قادر على تقديم الإضافة لسنوات أخرى.

8-فرانك ريبيري

بعد مسار مع بايرن ميونخ دام لأكثر من 10 سنوات، اقترب رحيل الفرنسي، فرانك ريبيري، عن النادي البافاري، بعدما تراجع مستواه بشكل كبير كما أن مسؤولي نادي ليسوا على استعداد لتجديد عقده وذلك لرغبتهم في انتداب لاعبين جدد قادرين على إعادة التوهج للنادي الألماني، ويتوقع أن ينتقل ريبيري إلى الدوري القطري، حسب ما أفادته بعض التقارير الصحافية.

9-أرين روبين

حال الدولي الهولندي السابق أرين روبين كحال زميله ريبيري، كان الجناح الطائر لنادي بايرن ميونخ مدة عقد من الزمن، إلى أن عامل السن ومعاناة اللاعب من الإصابة وكذا تراجع عطائه جعلاه يغادر ناديه الألماني مع انتهاء عقده شهر يونيو المقبل، دون تحديد للوجهة المقبلة، إذ يرجح أيضا أن يعتزل كرة القدم كما اعتزل دوليا مع منتخب هولندا.

10-ماكس كروس

قدم لاعب نادي فيرد بريمن الألماني ماكس كروس مردودا جيدا في النصف الثاني من الموسم الجاري، ما جعله يصبه على رادار عدد من الأندية الأوروبية البارزة، ومن المنتظر أن تكون الفرصة مواتية لصاحب الـ31 سنة، ليغادر الدوري الألماني الذي أمضى فيه مسيرته الكروية، وسيكون بعد نهاية الموسم الجاري لاعبا حرا، ما يقوي فرصته لخوض تحدي جديد خارج “البوندسليغا”.

11-فرناندو لورينتي

يتجه لورينتي إلى مغادرة توتنهام مع نهاية الموسم الجاري، بانتهاء عقده من جهة، وأيضا لفشله في إقناع مدربه بوكيتينو بإمكانياته، إذ لا يستطيع أن يكون بديلا للمهاجم الإنجليزي هاري كاين، بالرغم من أنه كان وراء الهدف الذي أهل لسبورس إلى نصف نهائي أبطال أوروبا، وبات صاحب الـ34 سنة مطالب بإيجاد فريق يناسب لينضم إليه ويخوض معه تحد جديد خلال الموسم المقبل.

12-شينجي أوكازاكي

منذ تتويجه بلقب الدوري الإنجليزي مع نادي ليستر تراجع مستوى اللاعب الياباني تشينجي أوكازاكي تزامنا مع تراجع مستوى الفريق ككل، الذي أصبح يهجره لاعبيه صناع إنجاز سنة 2015، وبدوره فإن عقد صاحب الـ33 سنة ينتهي في اليوم الأخير من شهر يونيو المقبل، إذ سيكون خيارا جيد وغير مكلف لعدد من الأندية التي ترغب في الاستفادة من خدماته.

13-سمير نصري

يبحث اللاعب الفرنسي ذو الأصول الجزائري سمير نصري عن الفرصة ليستعيد إمكانياته التي كان يتمتع بها سابقا، وكان اللاعب قد انضم في الانتقالات الشتوية الماضية إلى نادي ويستهام يونايتد بعد يمتد لنصف موسم فقط، وإن لم تظهر إدارة الفريق أي نية في تجديد فإنه مطالب بالبحث عن فريق آخر لينقد ما تبقى من مساره الرياضي

14-أنطونيو فالنسيا

الجناح الذي أصبح ظهيرا في مانشستر يونياتد، رغم تغييره مركزه فإنه خارج مفكرة المدرب الحالي سولشاير، ويرغب ذو 33 سنة في مغادرة “أولد ترافورد” مع انقضاء العقد الذي يربطه بالشياطين الحمر وإيجاد فريق آخر يعود معه إلى الواجهة ويستعيد معه التنافسية التي غابت عنه.

15-أندي كارول

يعاني المهاجم الإنجليزي أندي كارول من توالي الإصابات عليه التي في طريقها أن تعصف باللاعب خارج ويست هام يوناتد، كون الأخير لا نية له في تجديد عقد مهاجمه الذي لم يسجل أي هدف هذا الموسم، وبالتالي في إن كارول مطالب بالبحث عن فريق آخر مباشرة بعد انتهاء العقد الذي يربطه بناديه الحالي.

16-ألبيرتو مورينو

يعد النجم الإسباني ألبيرتو مورينو من الصفقات الجيدة والمربحة خلال الانتقالات الصيفية المقبلة، كون صاحب الـ26 سنة سيكون لاعبا حرا في الصيف المقبل لرغبته في العودة إلى الدوري الإسباني، والأقرب هو نادي برشلونة، حسب ما أوردت عدد من التقارير الصحافية.

17-فيسينت كومباني

سينتهي العقد الذي يربط المدافع البلجيكي المخضرم فينسينت كومباني بناديه مانشستر سيتي مع نهاية الموسم الجاري، ونجح في فرض نفسه كلاعب أساسي بتشكيلة بيب غوارديولا، ومن المرتقب أن يستمر صاحب الـ33 لمواسم إضافية مع ناديه الإنجليزي.

18-غاري كاهيل

 

أوشك ارتباط المدافع غاري كاهيل مع تشيلسي الانجليزي على الانتهاء، خاصة وأن اللاعب البالغ 33 سنة لم يعد يرقى لتطلعات مسؤولي البلوز، إذ سينتهي عقد اللاعب مع نهاية الموسم الجاري، ويستبعد أن يستمر لموسم آخر مع تشيلسي، في حين ربطت الصحافية البريطانية اسمه بنادي وست هام يونايتد.

19-ناتشو مونريال

يعد الظهير الإسباني ناتشو مونريال أحد الأسماء المُعتمد عليها في تشكيلة أرسنال الإنجليزي، إلا أن عقد اللاعب سينتهي بعد نهاية الموسم الجاري وإدارة “الغانرز” لم تبدي رغبتها في تمديد عقد ذو الـ33 سنة فيحين يرجح أن يعود إلى الدوري الإسباني في الانتقالات الصيفية المقبلة.

20-جيمس ميلنر

سينتهي عقد اللاعب المخضرم جيمس ميلنر مع ليفربول في الصيف المقبل، إذ بالرغم من أنه بلغ الـ33 سنة من عمر، إلا أنه أحد ثوابت المدرب يورغن كلوب، خاصة وأنه يمتاز قدرته على اللعب في أكثر من مركز ناهيك عن مجهوده البدني ودوره التكتيكي المميز، وبالتالي فمن المنتظر أن تعرض عليه إدارة ليفربول تمديد العقد الذي يربطهما والبقاء في “انفيلد”.

21-دنييل ستوريدج

اعتبر الدولي الإنجليزي دانييل ستوريدج من أفضل المهاجمين في “البريمرليغ” والعالم، عندما شكل ثنائية خطيرة مع الأوروغواياني لوبس سواريز عندما كان الأخير لاعبا للفربول، إلا أن وضعيته الحالية مع “ريدز” منافية تماما لما كان عليه سابقا، فهو الآن بديل للبرازيلي روبيرتو فيرمينو.

ومازال مستقبل صاحب الـ29 غامضا إذ سينتهي عقد في شهر يونيو المقبل، ولم تتقدم إدارة ليفربول بعرض تمديد عقده، في حين لم يرتبط اسمه بأي فريق آخر، إلى حين كتابة هذه الأسطر.

22-داني ويلبيك

وضعيته مشابهة لوضعية مواطنه ستوريج، فهو الآخر كان متألقا مع أرسنال إلا أن تعرض لإصابة أوقفت توهجه وحدت من عطائه، ولم يتضح بعد ما إن كان سيغادر أرسنال خاصة وأن الفريق لم يتقدم بعرض تمديد العقد، إلى أن تقارير صحافية أوردت أن ويلبيك يرغب في مغادرة “الغانرز” وبدأ مغامرة جديدة أملا في أن يصالح التألق من جديد خاصة وأنه يبلغ الـ28 سنة، وما زالت الفرصة أمامه.

23-أوليفيير جيرو

يعد الدولي الفرنسي أليفيير جيرو من اللاعبين الذين ستسلط عليهم الأضواء في الميركاتو الصيفي المقبل، ما إن رفضت إدارة تشيلسي تمديد عقد اللاعب الذي سينتهي صيف السنة الجارية، وبالرغم من أنه يحتل صدارة ترتيب هدافي الدوري الأوروبي بـ10 أهداف، إلا أنه جليس مقاعد البدلاء في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولم يظهر “البلوز” رغبته في تمديد عقد صاحب الـ32 ما يزكي احتمالية مغادرته الفريق.

24-ماريو بالوتيلي

استعاد المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي شيئا من إمكانياته التي كان يزخر بها سابقا، إذ منذ إنضمامه إلى مارسيليا شهر يناير الماضي من السنة الحالية، سجل بالوتيلي 8 أهداف من أصل 12 مباراة، وبالرغم من رقمه الجيد، فإن النادي الفرنسي ما زال متحفظا على التقدم بعرض تجديد عقد صاحب الـ28 سنة، خصاصة وأنه اشتهر سابقا بتذبذب مستواه مع باقي الأندية التي لعب لها.

25-دفيد لويز

ثبت المدافع البرازيلي دفيد لويز أقدامه في تشكيلة ساري الأساسية، بعدما مر من تراجع كبير في المستوى، وذكرت تقارير صحافية، أن إدارة تشيلسي تستعد إلى التقدم بعرض تمديد عقده، بيد أن لا شيء حدث لحد اليوم كما أن اللاعب يستطيع أن ينضم لفريق آخر كلاعب حر ويتقاضى معه راتبا أكبر من المخصص له في تشيلسي.


زر الذهاب إلى الأعلى