رياضة

بعد الخسارة أمام ليفربول.. 5 مدربين مرشحين لخلافة فالفيردي في برشلونة

تصدعت مكانة المدرب الإسباني أرنيسيتو فالفيردي في برشلونة، وبات على شفى حفرة من مغادرة الفريق الكتالوني، بعدما عُصف بالأخير من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، من قبل نادي ليفربول الإنجليزي، الذي عاد “بريمونتادا” تاريخية، لم يتوقعها أشد المتشائمين.

وفقدت إدارة برشلونة ثقتها في فالفيردي بعد فشله في موسمين متتاليين من التتويج باللقب الذي غاب عن خزينة الفريق لأربع سنوات، خاصة وأن المدرب سبق وأن اكتوى بنفس الطريقة في السنة الماضية أمام روما الإيطالي، ما يجعل رئيس بطل الدوري الإسباني، يتجه إلى البحث عن مدرب جديد قادر على قيادة الفريق قاريا.

إيريك تين هاج

أفادت تقارير صحافية، أن إدارة برشلونة مهتمة بمدرب نادي أياكس أمستردام، إيريك تين هاج، الذي قاد فريقه إلى نصف نهائي أبطال أوروبا، بعد إطاحته بعدد من الأندية الكبيرة التي كانت مرشحة سابقا للظفر باللقب، قبل أن ينتهي مشوار الفريق في المربع الذهبي على يد توتنهام هوتسبور.

وترى إدارة برشلونة في تين هاج المدرب المناسب للنادي في الفترة المقبلة، خاصة وأن أسلوبه مناسب لطريقة لعب برشلونة، كما أنه عمل جنبا إلى جنب مع مدرب ماشستر سيتي الحالي، بيب غوارديولا، ناهيك عن المستوى الذي ظهر به خلال الموسم الجاري.

كيكي سيتين

يعد المدرب الحالي لنادي ريال بيتيس بين المرشحين لخلافة فالفيردي، خاصة وأن سيتين سينتهي عقده مع نهاية الموسم الجاري، ولطالما أبدى إعجابه وإيمانه بأسلوب يوهان كرويف، كما أنه قدم مردودا جيدا مع بيتيس، وتجمعه علاقة جيدة بدل لاعبي نادي برشلونة.

لوران بلان

ذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية، أن المدرب الفرنسي لوران بلان، مرشح بدوره لتدريب نادي برشلونة الإسباني خلفا لفالفيردي، الذي يقترب من مغادرة الفريق بعد الإخفاق المرير الذي مني به في دوري أبطال أوروبا.

تشافي هيرنانديز

أعلن الدولي الإسباني السابق، تشافي هيرنانديز، عن اعتزاله اللعب وتوجهه إلى مجال التدريب، ما يجعل فرضية عودته إلى برشلونة كمدرب واردة، خاصة وأن عدد من الأسماء الوازنة في اللعبة اعترفت بدهاء تشافي وقدرته على النجاح كمدرب، كما أنه لطالما دافع عن أسلوب برشلونة الذي الذي اكتسبه من الهولندي يوهان كرويف، مشددا أنه إرث وجب الحفاظ عليه وبرشلونة عليه أن لا يستغني عن إرثه المتوارث.

توماس توخيل

يتجه المدرب الألماني توماس توخيل إلى مغادرة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد إقصائه من دوري أبطال أوروبا على يد نادي مانشستر يونايتد إضافة إلى بعض النكبات التي تلقاها الفريق محليا، منها ضياع لقب كأس فرنسا، وأشارت تقارير صحافية، أن توخيل سيكون في قائمة المدربين المرشحين لتدريب الفريق، خاصة وأن توخيل يعتمد على الكرة الهجومية وهو الأسلوب الذي يحبذه برشلونة.

فريق ألماني يستنجد برجاوي سابق للإشراف على الانتدابات




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى