رياضة

“تشكيلة روسيا”وحمد االله.. رونار يواجه “الامتحان الأكبر” قبل “كان 2019

على بعد أيام قليلة من بداية الحث القاري الأبرز، كأس أمم أفريقيا مصر 2019، والتي ستنطلق يوم 21 يونيو المقبل الى غاية 19 يوليوز، يترقب الشارع الرياضى المغربي بفارغ الصبر هذه النسخة المميزة، من أجل أن يشهدوا تتويجا غاب عن النخبة الوطنية منذ سبعينيات القرن الماضي.

ويسعى المنتخب الوطني لتكرار انجاز زملاء الهزاز، والذين قدموا بالكأس القارية سنة 1976 من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، لكن هذه المرة من الأراضى المصرية بقيادة مدرب محنك حاز اللقب مرتين مع منتخبين مختلفين، كما نجح  في تجاوز دور المجموعات في النسخة الماضية، بعد خيبات ممتالية طيلة 13 سنة الماضية.

ومن المنتظر أن يوجه الناخب الوطني هيرفي رونار، الدعوة للائحة موسعة تضم 30 لاعبا للدخول في معسكر إعدادي قبل وديتي زامبيا ونيجيريا، ليحسم بعدها في لائحة 23 النهائية التي ستخوض نهائيات الكان.
وبالعودة الى الأسماء التي اعتمد عليها الناخب الوطني منذ مونديال روسيا 2018، والذي ظهر فيه الأشبال بوجه مشرف رغم الخروج من الدور الأول، الى غاية آخر مباراة أجراها الأسود أمام كل من المالاوي و الأرجنتين، فمن المتوقع أن يعتمد رونار في لائحته على 90 في المائة من الأسماء التي استدعاها طيلة هذه الفترة.
فبخصوص حراسة المرمى لن يكون توقع أسماء حماة عرين الأسود بالأمر الصعب، حيث وفي ظل المعطيات الحالية، فان هيرفي رونار لن يستغني عن الثلاثي في حراسة المرمى، ياسين بونو، منير المحمدي، ورضا التكناوتي.
وفي مايلي أسماء اللاعبين المتوقع تواجدهم في اللائحة الموسعة للناخب الوطني:
1- المهدي بنعطية
2- مروان داكوستا
3- غانم سايس
4- يونس عبد الحميد
5- نبيل درار
6- نصير مزراوي
7- أشرف حكيمي
8- عبد الكريم باعدي
9- وليد حجام
10- أشرف داري
11- فؤاد شفيق
12- كريم الأحمدي
13- مبارك بوصوفة
14- يونس بلهندة
15- فيصل فجر
16- يوسف أيت بناصر
17- سفيان أمرابط
18- حكيم زياش
19- أسامة الإدريسي
20- رشيد عليوي
21- يوسف النصيري
22- عبدالرزاق حمد الله
23- سفيان بوفال
24- نورالدين أمرابط
25- المهدي بوربيعة
26- اسماعيل الحداد
27- محسن ياجور

وهناك العديد من الأسماء المهددة بالغياب عن نهائيات الكان، وعلى رأس هذه الأسماء لاعبي شالكه أمين حارث وحمزة منديل بسبب الإصابة المتكررة التي لحقت اللاعبين هذا الموسم وعدم جاهزيتهما، كما يتوقع غياب خالد بوطيب الذي أبعدته الإصابة عن اللعب مع الزمالك المصري، إضافة إلى هداف الدوري السعودي عبد الرزاق حمد الله.

الكل يترقب لائحة رونار وتبقى هذه مجرد تكهنات للائحة التي ستمثل المنتخب الوطني في الكأس القارية المقبلة، فهل يمكن للعناصر التي يتوفر عليها الناخب الوطني ممن تم ذكرهم أو غيرهم القدرة على تحقيق الإنجاز المأمول، والعودة بالكأس الإفريقية؟ هذا ما سنعرفه يوم الجمعة 19 يوليوز المقبل.

فريق ألماني يستنجد برجاوي سابق للإشراف على الانتدابات




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى