رياضات أخرىرياضة

إنجاز عالمي ينتظر فريق تسلق جبال مغربي والمهمة تتطلب 700 مليون

يستعد 9 مغامرين مغاربة لتحقيق إنجاز عالمي لم يسبق له فريق عربي أو إفريقي، بصعود أعلى قمة جبلية في العالم.

وكشف محمد واسيل واحد من المغامرين التسعة، أن الاستعدادات جارية على قدم وساق، لبلوغ رقم مهم بتسلق قمة “إفرست” شهر أبريل المقبل، كأول فريق مغربي يخوض هذه التجربة.

وأوضح واسيل أن في حوزة كل مغامر من المغامرين التسعة، أرقام مهمة فمنهم من جال إفريقيا بدراجته الهوائية ومنهم من تسلق أعلى القمم ومنهم من تحدى الإعاقة وتسلق أعلى جبال بقدم واحدة، هكذا دواليك.

ويرى المغامر واسيل أن المهمة لن تكون سهلة، إذ تتطلب استعدادات خاصة ومبالغ مالية معينة لهذا الغرض.

وفي هذا الصدد أوضح قائلا:”المهمة ليست بالسهلة بل تتطلب استعدادات من نوع خاص ومبلغ مالي يصل إلى 700 مليون سنتيم.”

وأضاف:” كل مغامر ملزم بالتوفر على مبلغ 70 مليون سنتيم مرتبطة بالأساس بالضرائب والمعدات الرياضية وواجبات المرشدين وما إلى ذلك من أمور يتطلبها تسلق قمة يصل ارتفاعها 8848 متر.”

وقرر المغامرون التسعة تسمية فريقهم بأطلس 9 في إشارة إلى جبال الأطلس، مما يوحي أن الفريق يقدم خدمة مجانية للسياحة المغربية، عبر التعريف بما يزخر به الأطلس المغربي من مؤهلات طبيعية خلابة.

وعن هذا الأمر أوضح واسيل قائلا:”ما سنقوم به سيكون تحدي كبير لم يسبق لأي عربي أو إفرقي أن قام به، ما فعلناه فعله في فترة سابقة جنود البحرين والإمارات، لكن هذه المرة نحن عبارة عن مدنيين مغامرين، وهذه سابقة ونتمنى أن نلق  الدعم والمساندة لإنجاز هذا الأمر العظيم.”

وتابع قائلا:”مدة الرحلة هي شهرين كاملين (أبريل وماي 2022) مهمتنا الأولى رفع العلم المغربي عاليا خافقا في الأعالي، وفي الوقت نفسه، التعريف برياضة التسلق الجبلية المغربية وجبال الاطلس المغربية في أعلى قمم العالم.”

وقرر الفريق منح الشعب المغربي فرصة المشاركة الرمزية في هذا التحدي، عبر التوقيع على عريضة اختير لها عنوان:”كونوا مع فريق أطلس 9 فوق قمة العالم.” موجودة على موقع www.change.org .

وترمي المشاركة الرمزية أن من حق أي شركة أو جمعية أو شخصية من المغرب ترغب في الانضمام إلى الفريق خلال هذا السفر إلى قمة إفرست، تسجيل اسمها الكامل او اسم المنظمة على الرابط المذكور أعلاه.

وفي هذا الصدد يوضح واسيل قائلا:” سنكتب على الراية المغربية التي سرنفعها فوق قمة إفرست، جميع أسماء المغربيات والمغاربة، والمؤسسات والجمعيات الذين شاركوا في الحملة، وهي فرصة لكي تظل أسماؤهم محفورة فوق أعلى قمة في  العالم.”

وختم واسيل أن المغامرين التسعة، لهم أهداف أخرى خيرية سيتم إنجازها في المستقبل القريب، منها تشييد مدرسة في أعلى جبال الأطلس وغيرها من الأعمال ذات البعد الاجتماعي الخيري.


انتخاب البرناكي رئيسا للوداد: محمد طلال يرد



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى