رياضات أخرى

الناظور تحتضن الدورة الأولى لـ “مارشيكا سبور” للرياضات المائية

تحتضن مدينة الناظور النسخة الأولى لملتقى “مارشيكا سبور” للرياضات المائية، بشراكة مع مختلف الجامعات الملكية المغربية المرتبطة أنشطتها بالرياضات المائية والشاطئية، في الفترة الممتدة بين 12 و14 يوليوز الجاري، بكورنيش مدينة الناظور، تحت شعار “الرياضة في خدمة التنمية”.

وأوضحت اللجنة المنظمة في بلاغ توصلت “سيت أنفو الرياضية” بنسخة منه، أنه من المرتقب أن تعرف الدورة الأولى للملتقى الرياضي الجديد، مشاركة ما يقارب 400 مستفيد و مستفيدة يمثلون مختلف شرائح المجتمع بمدينة الناظور والأقاليم المجاورة لها، وبمساهمة اثنى عشر جامعة ملكية مغربية لمختلف الرياضات.

كما أكدت أن الهدف من خلق مثل هذه التظاهرات هو توسيع قاعدة الممارسة الرياضية لتشمل كافة شرائح المجتمع، مضيفة أن هذه التظاهرة تهدف كذلك إلى تعزيز المجهودات المبذولة من طرف وزارة الشباب والرياضية من أجل تحقيق إقلاع رياضي على المستوى المحلي، الجهوي والوطني، من خلال المساهمة في ترسيخ مفهوم جديد للرياضة، أساسه تلقين الأطفال، الشباب والكبار المبادئ الأولية لقواعد وقوانين مختلف الرياضات الحاضرة في هذه الدورة، مع اكتشاف مواهب جديدة.

وأضافت اللجنة المنظمة للملتقى “مارشيكا” أنها تسعى من خلال هذه التظاهرة، إلى التسويق والترويج للمنتوج السياحي بالمنطقة، وذلك عبر تنظيم زيارات للوفود المشاركة إلى أهم المحطات والمرافق السياحية المحلية.

وتأتي هذه المبادرة بمناسبة الذكرى العشرين لعيد العرش، واحتفالا بالذكرى العاشرة لإعطاء انطلاقة أشغال مشروع تهيئة موقع بحيرة مارشيكا من طرف الملك محمد السادس.

خريطة المغرب وقميص بركان: الألعاب العربية الأولمبية تفضح الجزائر




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى