رياضات أخرى

اختتام فعاليات الدورة الأولى لتظاهرة “مارشيكا سبور”

عائشة مجيب (صحفية متدربة)

اختتمت فعالية النسخة الأولى لتظاهرة “مارشيكا سبور”، المنظمة من طرف وكالة “مارشيكا”، الأحد الماضي، والتي احتضنتها مدينة الناظور من يوم 12 إلى غاية 14 يوليوز الجاري.

وأكد البلاغ الذي توصل “سيت أنفو الرياضية” بنسخة منه، أن هذه الفعالية الرياضية، أقيمت احتفاء بعيد العرش المجيد، وعيد الميلاد العاشر لمشروع تهيئة بحيرة “مارشيكا”.

وعرفت الدورة الأولى ل”مارشيكا سبور”، تنظيم ورشات متعلقة بالرياضات المائية و الشاطئية، وأخرى خاصة بالسلامة الطرقية والبيئية، استفادت منها 300 مستفيد و مستفيدة، فيما نظمت الجامعة الملكية المغربية لرمي النبال، نهائيات البطولة الوطنية، ومنافسات كأس العرش للفردي والفرق.

 

وجاء تنظيم هذه التظاهرة الرياضية الوطنية، بغية تحقيق إقلاع رياضي على المستوى الجهوي، والمحلي، والوطني، واكتشاف مواهب جديدة، وكذلك المساهمة في ترسيخ مفهوم جديد للرياضة، إضافة إلى التشجيع على السياحة بإقليم الناظور.

 

يشار إلى أن الجهة المنظمة لتظاهرة “مارشيكا سبور”، كرمت 8 جامعات، هي الجامعة الملكية للكاياك، والجامعة الملكية المغربية للشراع، والجامعة الملكية المغربية للتجديف، والجامعة الملكية المغربية للغوص والأنشطة التحت مائية، والجامعة الملكية المغربية للهوكي على الجليد، والجامعة الملكية المغربية للكرة الطاولة، والجامعة الملكية المغربية للرمي بالنبال، و الجامعة الملكية المغربية للرياضات الحضرية، بالإضافة إلى تكريم نادي “كاب لوازير”.


الوداد يجد بديلا للجزائري زكرياء الدراوي



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى