رياضات أخرى

جامعة الدراجات تعترض على حكم جنوب إفريقي

قررت الجامعة الملكية المغربية للدراجات، تقديم تعرض رسمي ومراسلة الاتحاد الدولي للدراجات واللجنة المنظمة، في وجه الحكم الدولي جنوب أفريقي ديون ستين، بسبب تجريده للمغرب من ميدالية فضية، خلال منافسات سباق الماراثون للدراجات الجبلية، الذي تجرى أطواره بغابة بنسليمان ضمن الألعاب الأفريقية 2019.

وحسب بلاغ لجامعة الدراجات، فإن البطلة المغربية فاطمة الزهراء الحياني، تعرضت لظلم تحكيمي من طرف الحكم الجنوب إفريقي ديون ستين، بعدما جردها من الميدالية الفضية، بعد تحقيقها للمركز الثاني في سباق الماراثون للدراجات الجبلية.

وتابعت الجامعة: “فوجئ الكل بسحب الميدالية الفضية من البطلة المغربية وسط ذهول الجميع بحجة أنها تزودت بالماء خارج الأماكن المخصصة لذلك”.

وأضافت الجامعة في بلاغها: “ووفق شهادات الحكام الذين كانوا حاضرين لجميع أطوار السباق فإنهم لم يقدموا أية شهادة ضد البطلة المغربية ولم يعاينوا أية مخالفة ضدها، وبالتالي فالحكم الدولي أسس لقراره بناأ على شهادات المتسابقات المنافسات للبطلة فاطمة الزهراء الحياني وليس على شهادات الحكام والذين أكدوا جميعهم بأن فاطمة الزهراء الحياني لم تتزود بالماء خارج النطاق المسموح به”.

كما أكدت أنها قد قررت، تقديم تعرض رسمي ومراسلة الاتحاد الدولي للدراجات واللجنة المنظمة وكشف هذه الوقائع وإعداد تقرير في هذا الشأن.

الحكم جنوب أفريقييجرد المغرب من ميدالية فضيةتعرضت بطلة المغرب لسباق الدراجات فاطمة الزهراء الحياني اليوم خلال منافسات…

Publiée par Fédération Royale Marocaine de Cyclisme sur Vendredi 23 août 2019

يحيى جبران يفاجئ جمهور الوداد




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى