رياضات أخرى

وزارة الشباب والرياضة ترد على ادعاءات المشوشين

نفت وزارة الشباب والرياضة أمس مسؤوليتها عن إقصاء المنتخب الوطني للبادمنتون المشارك ضمن فعاليات الدورة الـ 12 للألعاب الإفريقية الرباط 2019، مؤكدة أن هذا الادعاء “لا يرتكز على أي أساس سليم”.

وأوضح مصدر مأذون من داخل الوزارة أن مجموعة من الأفراد يقودهم شخص اعتاد التشويش عبر مواقع التواصل الاجتماعي انزاح عن الصواب، ونشر أخبارا كاذبة ومزيفة لا تستند على أي أسس صحيحة.

وبالرغم من علم هذا الشخص أن من شأن هذه التداعيات ان تقوده إلى المساءلة القانونية،فقد استمر في نشر التدوينات الكاذبة التي يدعي فيها حرمانه من بعض المطالب التي لم يسبق له ان تقدم بها إلى الوزارة.

وقد سبق للوزارة والجامعة المعنية بلعبة البادمنتون أن أوضحتا يوم أمس، في بلاغين صادرين عنهما، أن التدوينات الاستنكارية لهذا الشخص، عارية من الصحة والموضوعية، وان نقص المعرفة والجهل بمساطر الألعاب الإفريقية، هو ما يجعله وأمثاله، في وادي، والحقيقة في واد آخر. ذلك أن المغرب يكتفي بالتنظيم وتوفير الشروط المناسبة للألعاب، في حين يسهر الاتحاد الإفريقي واللجان الرياضية التابعة إليه على تطبيق القوانين والمساطر.

فالوزارة، حسب نفس المصادر غير مخول لها اختيار طاقم المنتخبات الوطنية المشاركة، ولا تشرف على تداريبها، إذ الأمر منوط بالإدارة التقنية للجامعات الرياضية المعنية بالنشاط موضوع المنافسة”.

وأضافت مصادر وزارة الشباب والرياضة، بأن الجامعة الملكية المغربية للبادمنتون التي شاركت في الألعاب هي وحدها المؤهلة من طرف الجامعة الدولية بصفتها الممثل القانوني، ولولا هذا لما قبلت الكونفدرالية الإفريقية بمشاركتها.

وكانت وزارة الشباب والرياضة، قد نفت يوم أمس في بلاغ توضيحي مسؤوليتها وراء إقصاء المنتخب الوطني للبادمنتون، من دورة الألعاب الإفريقية في دورتها 12 والمقامة بالمغرب خلال الفترة مابين 19 إلى 31 غشت الجاري.

فريق ألماني يستنجد برجاوي سابق للإشراف على الانتدابات




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى