الدار البيضاء تستعد لتنظيم النسخة 12 للماراطون الدولي

لوسيت انفو سبور - lesiteinfo

تستعد مدينة الدار البيضاء، لتنظيم الدورة 12 من ماراثونها الدولي السنوي، الذي أضحى من بين أهم مواعيد الماراثونات الاحترافية القارية، كما يعد مناسبة سنوية ينتظرها هواة هذه الرياضة الشعبية بمجموع التراب الوطني.

ستحتضن العاصمة الإقتصادية للمملكة، النسخة الثانية عشر للماراثون الدولي، في السادس من شهر أكتوبر القادم، استمرارا للحدث الرياضي الذي أصبح واحد من أهم الأحداث الرياضية التي تعرفها المدينة.

وحسب بلاغ اللجنة المنظمة، فقد تقرر مواصلة المجهودات، لضمان استمرار تألق هذه التظاهرة العالمية، عبر تجميع المدينة لكافة الطاقات والكفاءات التي تتوفر عليها، لتجعل من دورة 2019، مسابقة مميزة بكل المقاييس وعلى كافة المستويات، وأيضا لجذب المزيد من المشاركين، علما أن نسخة السنة الماضية عرفت نجاحا مبهرا، بمشاركة أزيد من 4000 عداء، في جميع الأصناف، من بينهم أسماء عالمية شهيرة، الشيء الذي أهله للتسجيل في مصاف السباقات العالمية الكبرى.

وسيتيح الماراثون، عبر مساره الذي يبدأ من مركب محمد الخامس، ويشمل عددا من الأماكن المتميزة للدار البيضاء، من تثمين جمال الهندسة المعمارية لهذه الحاضرة، ثم التذكير بالقيم الكونية للرياضة، والمتمثلة في الطموح والتضامن والتعايش المرسخة في هوية الدار البيضاء.

ويشكل كل من الماراطون ونصف الماراطون، وسباق 10 كيلومترات وسباق الأطفال، فرصة لكافة فئات المشاركين لاستكشاف مدينة الدار البيضاء، وفرصة لتشجيع ممارسة الرياضة على الطريق بانتظام.

Facebook Comments

إقرأ أيضا