أمين بطاش: ” في كل أحياء المغرب هناك خبيب ومحمد علي”

لوسيت انفو سبور - حمزة بوملال

تحدث البطل المغربي في الفنون القتالية، أمين بطاش، بطل العالم في رياضة البانكيدو وبطل أوروبا في الجوجيتسو، في حوار خاص لـ”سيت أنفو رياضة”، عن بداياته وذكرياته في هذه الرياضة، وكذلك أسباب توجهه للمغرب من أجل نقل خبراته الدولية لأبناء بلده الأم.

وتطرق أمين بطاش، بداية عن انطلاقة مشواره في عالم القتال، حيث صرح أن البداية كانت من بوابة الملاكمة عن سن الـ14، بأحد الأندية بأحياء فرنسا، رغم الصعوبات التي واجهته في صغره، حيث خاض حوالي 6 أو 7 نزالات في الملاكمة ، قبل أن يتوجه لرياضة الجوجيتسو البرازيلي، التي استمر فيها حتى تحقيق بطولة أوروبا سنة 2017.

كما تطرق البطل المغربي للإنجازات التي حققها في مختلف المنافسات التي شارك فيها، حيث شارك رفقة المنتخب الفرنسي في بطولة العالم للـ”MMA” هواة، كما فاز ببطولة أوروبا للجوجيتسو البرازيلي سنة 2017، كما حقق بطولة فرنسا في رياضة “grappling gi”، والعديد من البطولات العالمية التي عرفت تألق أمين بطاش.

وعن عودته لوطنه الأم المغرب، قال بطاش :” أريد مساعدة أبناء بلدي، في كل حي من الأحياء الشعبية هناك “خبيب ومحمد علي”، ويلزمهم فقط يد المساعدة لتفجير مواهبهم والمتابعة ليصيرو أبطال عالميين”.

كما أكد المقاتل المغربي، أنه يسعى بالعودة للمغرب لتحريك المياه الراكضة، والمساعدة في إنشاء أبطال قادرين على رفع الراية الوطنية في مختلف المحافل العالمية.

وبمساعدة وكيل أعماله خالد شويفي، فالبطل المغربي يسعى لمواصلة تألقه وحمل الراية الوطنية عالية في المحافل الدولية، مفتخرا بتمثيل المغرب، ومتمنيا أن يقدم ما في جعبته للتميز والعطاء.

Facebook Comments

إقرأ أيضا

الجزائر تواجه منتخبا أوربيا عتيدا في هذا التاريخ

الجزائر تواجه منتخبا أوربيا عتيدا في هذا التاريخ