الداخلة تجذب الرياضيين والسياح لبطولة العالم لـ”الكايت سورف”-فيديو

لوسيت انفو سبور - محمد فنكار

تحتضن مدينة الداخلة في الفترة الممتدة ما بين 4 و13 أكتوبر المقبل، الدورة العاشرة لبطولة العالم الأمير مولاي الحسن للتزحلق على الألواح الطائرة “الكيت سورف”.

وقالت ليلى أوعشي، رئيسة جمعية “لاغون الداخلة للتنمية الرياضية والتنشيط الثقافي”، في تصريح خصت به “لو سيت أنفو الرياضية” إن هذه الدورة ستعرف مشاركة 100 من أفضل الأبطال من الرياضات البحرية بكل أصنافها على الصعيد الدولي، يمثلون فرنسا وجمهورية الدومينكان والدانمارك، وهولندا وألمانيا وكولومبيا.

وأوضحت أيضا أن هذه التظاهرة تعكس قيم المواطنة والمسؤولية البيئية، التي يوليها المنظمون منذ إنشائها عبر البعد البيئي المخصص لتنظيف مواقع المسابقات، وكذا الحرص على القرب والتواصل من الجمهور المتابع لأطوار البطولة وخاصة الشباب والطلبة عن المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة، بتنظيم دورات تدريبية للتعرف على أبجديات الكيت سورف ويتاح ولوج أطوار المسابقة بالمجان بمختلف مواقع البطولة.

وتعد بطولة العالم الأمير مولاي الحسن للتزحلق على الألواح الطائرة “الكيت سورف” بالداخلة، التي تنظمها جمعية لاغون الداخلة، بالشراكة مع الجمعية العالمية لمهنيي الكيت سورف، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للشراع، والجامعة العالمية للرياضات البحرية، حدثا رياضيا دوليا بامتياز يعطي إشعاعا أكبر لمدينة الداخلة كوجهة سياحية عالمية.

تجدر الإشارة إلى أن المغرب احتل المرتبة الأولى من بطولة إفريقيا لرياضة التزحلق على الألواح الطائرة “الكايت بوردينج”.

Facebook Comments

إقرأ أيضا

تصريحات لاعبي المنتخب الوطني.. درار: “الفرقة باقا جديدة ولكان غانمشيو ليه”- فيديو

تصريحات لاعبي المنتخب الوطني.. درار: "الفرقة باقا جديدة ولكان غانمشيو ليه"