رياضات أخرى

ولية عهد الدنمارك تشارك في “سباق المرح” بالرباط

شاركت الأميرة ماري ولية عهد الدنمارك، صباح أول أمس الجمعة، إلى جانب مئات التلاميذ والتلميذات من مختلف المؤسسات التعليمية بمدينة الرباط، في “سباق المرح”، الذي أقيم بمنتزه الحسن الثاني بالعاصمة، على مسافة ثلاثة كيلومترات.

ولقيت الأميرة ماري، في استقبالها البطلة المغربية السابقة نزهة بيدوان، رئيسة جمعية ” المرأة إنجازات وقيم”، المنظمة للسباق بشراكة مع مؤسسة “كروس كالتشر” الدنماركية، التي تعني بالاندماج عبر الثقافة والرياضة، والتي مثلها وفد وازن قاده رئيسها أولريك فدرسبيل، المدير العام السابق لمكتب الوزير الأول الدنماركي، وسفير كوبنهاغن السابق في واشنطن، ومستشار الملكة مارغريث الثانية.

وأعطيت انطلاقة السباق في أجواء احتفالية، بمشاركة سفير الدنمارك وبعض أعضاء السلك الدبلوماسي، بحضور وفدين شبابيين من تونس والأردن.

كما عرف السباق مشاركة الشباب المشاركون في السباق حفل افتتاح مهرجان ” حوار الشباب ” ،الذي توج “ملتقيات الابتكار والشباب 2019 ” المغربيةء الدنماركية المنظمة من 1 إلى 4 أكتوبر الجاري بالرباط، من طرف وزارة الشباب والرياضة وبرنامج الشراكة الدنماركية، التابع لوزارة الخارجية الدنماركية، وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية.


وأكدت ولية عهد الدنمارك، على ضرورة إشراك الشباب في عملية صنع القرار على كافة المستويات، على اعتبار أنهم يحملون أفكارا مبتكرة و”عوامل تساهم في التغيير”، كما دعت إلى تمكين الشباب من جميع الوسائل والدعم اللازمين لتحقيق تنمية مستدامة وشاملة، معتبرة أن هذا الأمر هو الدافع لتخصيص برنامج الشراكة الدنماركي العربي للشباب منذ انطلاقه.


كا قدمت العديد من المواهب المغربية الشابة مشاريعها الإبداعية، والتي التقت على هامش السباق بعدد من الشركاء المغاربة وممثلين عن المقاولات الدنماركية المستقرة في المغرب وفاعلين جمعويين.

فريق ألماني يستنجد برجاوي سابق للإشراف على الانتدابات




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى