لأول مرة في المغرب العربي سباق “IRONMAN” يحط الرحال بمراكش

لوسيت انفو سبور - ياسر ديدي

ياسر ديدي –صحفي متدرب-

تستقبل مدينة مراكش، في الفترة الممتدة ما بين 25 و27 أكتوبر الجاري، سباق أيرونمن 70.3 الذي يعد صنفا من ملتقيات الترياتلون.

وفي بلاغ توصلت “لوسيت أنفو رياضة” بنسخة منه، عبر المدير العام لأيرونمن  أوروبا والشرق الأوسط و إفريقيا السيد بيتر بتشنيج ، عن سعادته باستضافة مراكش  لهذا الحدث العالمي، مؤكدا أن  التجربة ستكون مثيرة لكافة العدائين، سواء من المغرب أو القادمين من بلدان بعيدة وأضاف : “نحن في بحث دائم عن أماكن جديدة لاحتضان مسابقاتنا، و قد أبانت تجربتنا بجنوب إفريقيا على أن رياضات  قوة التحمل تحظى بشغف كبير على القارة السمراء”.

كما صرح سيمو عز العرب، رئيس نابيكو  Napeco، الحائزة على العلامة التجارية بالمغرب قائلا: “إنه لحلم ترجم إلى حقيقة أن تقام هذه المسابقة الأيقونية ذات الصيت العالمي أيرونمن IRONMAN 70.3 ، لأول مرة في المغرب العربي وفي المغرب على وجه الخصوص. فإلى جانب تسويق البيئة الطبيعية الاستثنائية لمدينة مراكش، ستشكل هذه المنافسة دعاية رائعة لإشعاع المنطقة والمغرب وذلك على نطاق واسع”.

وسيعرف هذا السباق مشاركة  400 رياضي مغربي من بين 2300 رياضي يمثلون 69 جنسية من كل بقاع العالم. إذ سيمنح الأيرونمن 70.3 مراكش 40 مقعدا لولوج بطولة العالم أيرونمن 70.3 المنظمة بتاوبو في نيوزيلاندا يومي 28 و 29 نونبر 2020.

جدير بالذكر، أن مسابقة “الأيرونمن ”  أوالرجل الحديدي باللغة الفرنسية، سباق متعدد التخصصات يندرج ضمن صنف الترياتلون، ويتكون من 3.8 كلم من السباحة و 180.2 كلم من ركوب الدراجات و 42.195 كلم من الركض.

Facebook Comments

إقرأ أيضا

مها حديوي تحرز لقب دوري “أومنيوم” السادس للغولف

مها حديوي تحرز لقب دوري "أومنيوم" السادس للغولف