تسيتسيباس يحقق مفاجأة في بطولة الصين المفتوحة للتنس

لوسيت انفو سبور - ياسر ديدي

ياسر ديدي -صحفي متدرب-

فجر اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، مفاجأة من العيار الثقيل، بإقصاءه الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول في رابطة محترفي التنس، بعد فوزه عليه في ربع نهائي دورة شنغهاي الصينية، ثامنة دورات الماسترز للألف نقطة، بواقع 3-6 و7- 5 و6 –3، اليوم الجمعة.

ويعد هذا الانتصار الثاني لتسيتسيباس في ثالث مواجهة جمعت اللاعبين، بعد الأول في الدور الثالث من دورة تورونتو الكندية للماسترز العام الماضي، وثأر لخسارته أمام الصربي في نهائي دورة مدريد للماسترز هذا العام.

وقدم تسيتسيباس، المصنف سادساً في الدورة والسابع عالمياً، إحدى أفضل مبارياته أمام حامل اللقب وعوّض تأخره بمجموعة ليفوز بالمباراة في غضون 122 دقيقة.

وقال تسيتسيباس في تصريحات عقب نهاية اللقاء: “ارتفع أدائي مع مرور المباراة وتحسن إرسالي… أنا سعيد بهذا الفوز الكبير”.

وتابع اليوناني “كسر إرساله عندما كانت النتيجة 6-5 في المجموعة الثانية من دون الحاجة للجوء إلى شوط فاصل كان مهما جدا لي”.

في المقابل، أكد دجوكوفيتش أن منافسه استحق الفوز،حيث قال: “كان اللاعب الأفضل…بدأتُ المجموعتين الثانية والثالثة بطريقة جيدة ولكن لم أتمتع بالتركيز اللازم”.

يذكر أن تستسيباس، سيواجه الروسي دانييل مدفيديف المصنف الرابع في البطولة، والذي كان أول المتأهلين إلى الدور نصف النهائي، بفوزه على الإيطالي فابيو فونييني.

Facebook Comments

إقرأ أيضا

قمة خليجية بنكهة آسيوية في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا

ياسر ديدي -صحفي متدرب- يستضيف نادي الهلال السعودي،