ميدفيديف يتوج بلقب بطولة شنغهاي للتنس

لوسيت انفو سبور - ياسر ديدي

ياسر ديدي –صحفي متدرب-

تمكن الروسي دانييل ميدفيديف، المصنف الرابع عالمياً، من إحراز لقب دورة شنغهاي للماسترز المقامة في الصين، بفوزه على الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف السادس عالمياً، بنتيجة 6-4 و6-1 في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما يوم أمس.

وبهذا التتويج، يصبح ميدفيديف مرشح بقوة للانضمام إلى نادي الثلاثة الكبار، المؤلف من المخضرمين السويسري روجيه فيدرير، والإسباني رافائيل نادال، والصربي نوفاك دجوكوفيتش.

واحتاج ميدفيديف إلى ساعة و14 دقيقة لتحقيق أول فوز له على منافسه، في خمس مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.

وكان ميدفيديف بدأ المباراة بقوة بفوزه بإرساله، ثم نجح في كسر إرسال منافسه، ليتقدم بشوطين لصفر ثم ثلاثة أشواط نظيفة. بعدها رد الألماني بكسر إرسال الروسي مقلصاً الفارق إلى 3-2، قبل أن يحتفظ كلا اللاعبين بإرساله، ويفوز ميدفيديف بالمجموعة الأولى.

وجاء سيناريو بداية المجموعة الثانية مماثلاً، عندما تقدم الروسي بشوطين نظيفين، ثم كسر إرسال زفيريف مجدداً في الشوط الرابع ليحسمها بسهولة 6-1.

وقال مدفيديف في تصريحات عقب نهاية اللقاء: “يا لها من أمسية، أعتقد بأن الملعب كان ممتلأ عن آخره، وأنتم (متوجهاً إلى الجمهور) كنتم سندا كبيرا لي منذ مباراتي الأولى هنا”.

وأضاف “لقد منحتمونني الحيوية اللازمة للفوز بهذه الدورة. شكراً جزيلاً، ستبقى شنغهاي مكاناً مميزاً في قلبي”.

يذكر أن، تتويج ميدفيديف يعتبر الثالث له في ست بطولات شارك بها منذ يوليوز الماضي، كما توج بلقبه الثاني في بطولات الأساتذة، بعد تتويجه بلقب بطولة سينسيناتي في غشت الماضي.

 

Facebook Comments

إقرأ أيضا

مها حديوي تحرز لقب دوري “أومنيوم” السادس للغولف

مها حديوي تحرز لقب دوري "أومنيوم" السادس للغولف