رياضات أخرى

الدراجون المغاربة يسيطرون على الدورة الأولى من “مرحلة المغرب لطواف فرنسا للدراجات”

سيطر الدراجون المغاربة،أمس الأحد بمراكش، على “مرحلة المغرب لطواف فرنسا للدراجات”، وهو حدث رياضي يقدم لمحبي هذه الرياضة تجربة فريدة من نوعها بالسباق، ليوم واحد، في نفس ظروف أبطال طواف فرنسا للدراجات.

ففي مسافة 150 كلم، فاز المغربي أشرف الدغمي بالسباق في زمن قدره ثلاث ساعات و58 دقيقة و24 ثانية، متبوعا بمواطنيه أسامة الخافي (3 ساعات و58 دقيقة و26 ثانية) وأنس آيت العبدية (3 ساعات و57 دقيقة و42 ثانية).

وفي فئة السيدات من هذه المسافة، عادت المرتبة الأولى إلى الفرنسية ستيفاني غروس (4 ساعات و37 دقيقة و50 ثانية)، تليها البريطانية ليان جاكسون (5 ساعات و43 دقيقة و59 ثانية).

وفيما يتعلق بمسافة 120 كلم (رجال)، فقد احتل الدراج المغربي أمين إيوي المرتبة الأولى في زمن 3 ساعات و11 دقيقة و19 ثانية، يليه عماد بوشتاوي (3 ساعات و11 دقيقة و20 ثانية)، وحمزة رمادي (3 ساعات و35 دقيقة و16 ثانية).

وفي فئة السيدات من نفس المسافة، فازت الفرنسية كريستين سيرفات بالمرتبة الأولى في 4 ساعات و49 دقيقة و52 ثانية، تليها الأمريكية باتريسيا غالوفري ريكاسينس (5 ساعات و5 دقائق و11 ثانية)، والفرنسية لورانس بونزي (5 ساعات و12 دقيقة و8 ثواني).

وفي مسافة 80 كلم (رجال)، فاز المغاربة بالمراتب الستة الأولى، وهم إلياس بنعثمان (ساعة و59 دقيقة و13 ثانية)، ومحمد رضا كرومي (ساعة و59 دقيقة و14 ثانية)، وعبد الرحيم حيمي (ساعة و59 دقيقة و14 ثانية)، وهادي عكوح، ومحمد زيبات، والبطل المغربي السابق للرياضة مصطفى النجاري (ساعتان و34 دقيقة و9 ثواني).

وفي فئة السيدات من هذه المسافة، فازت المغربية أماني محجوبي بالسباق في زمن قدره ساعتان و34 دقيقة و10 ثواني، تليها الفرنسية أودري دامسين (3 ساعات و20 دقيقة و49 ثانية) والمغربية نورة الزركي (3 ساعات و20 دقيقة و53 ثانية).

وأكد رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات، محمد بلماحي، خلال حفل توزيع الجوائز، أن الفريق الوطني للدراجات، الذي تمكن من التأهل إلى الدورة المقبلة للألعاب الأولمبية التي ستقام بطوكيو، يتكون من عناصر شابة وطموحة ستقول كلمتها في الاستحقاقات الرياضية المقبلة.

وذكر بأن هذه المرحلة تنضاف إلى العديد من الأحداث الدولية التي ينظمها المغرب، وتتزامن مع تقديم المرحلة 107 من سباق فرنسا للدراجات إلى وسائل الإعلام، مشيرا إلى أن المغرب، أرض السلم والأبطال، مرشح لاحتضان بطولة العالم للدراجات في سنة 2025.

وشدد على أن هذا اليوم كان احتفالا حقيقيا بالرياضة وحدثا مخصصا لاكتشاف جمال مراكش ومناطقها الخلابة. وأقيم حفل توزيع الجوائز على الفائزين بحضور والي جهة مراكش-آسفي عامل إقليم مراكش، السيد كريم قاسي-لحلو والمنتخبين والعديد من الشخصيات.

ويهدف هذا الحدث الرياضي، الذي نظمته “موروكو أول رايسيز” بالتعاون مع “أموري سبور أوركانيزاسيون” التي تنظم طواف فرنسا، والجامعة الملكية المغربية للدراجات، إلى المساهمة في تطوير رياضة الدراجات، وفتح آفاق جديدة للدراجات في المملكة.

كما يروم هذا الحدث الرياضي العودة إلى استعمال الدراجات واستعادة شعبيتها، والسعي لفتح آفاق جديدة لرياضة سباق الدراجات في المملكة، لتقديم تجربة فريدة لجميع المشاركين والمناطق والمدن المضيفة للتظاهرة.

ويعد هذا الحدث الرياضي الوحيد في العالم الذي يسمح لراكبي الدراجات المغاربة والدوليين بالسباق، ليوم واحد، في نفس ظروف أبطال طواف فرنسا للدراجات.


الوداد يجد بديلا للجزائري زكرياء الدراوي



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى