تألق مغربي في نصف مراثون الدولي لأكادير

لوسيت انفو سبور - حمزة بوملال

فاز العداء المغربي عمر ايت شيتاشن (أولمبيك خريبكة) بسباق 21 كلم، المنظم لفائدة فئة المحترفين (الذكور)، في إطار الدورة الخامسة للتظاهرة الرياضية ” نصف الماراتون الدولي لأكادير” التي جرت منافستها اليوم الأحد 03 نونبر، بمدينة الانبعاث، حيث حقق توقيتا بلغ ساعة واحدة، و3 دقائق، و29 ثانية.
وفازت العداءة حنان بوعكاد (المنحدرة من مدينة أكادير) والمنتمية لنادي ” آ، إس، في، فيليوي إلي” الفرنسي، في فئة الإناث، بالرتبة الأولى لهذا السباق ، حيث قطعت مسافة 21 كلم في وقت زمني بلغ 1 ساعة و14 دقيقة و18 ثانية.
وفاز على التوالي كل إبراهيم خليفة ، ومحمد بيباط ، بالرتبتين الثانية والثالثة في فئة الذكور. فيما حازت علي هاتين الرتبتين في فئة الإناث كل من فتيحة بنشتكي، ووفاء الغزوير.
وفي السباق الخاص بالعدائين الهواة، والبالغ مسافته 10 كيلوميترات ، فقد احتل العداء حسان أغشوي، من النادي المكناسي ، الرتبة الأولي في فئة الذكور ، حيث حقق توقيتا قدرة 29 دقيقة و13 ثانية .
أما في فئة الإناث فقد احتلت الرتبة الأولي العداءة لطيفة طولو ، من اتحاد ايت ملول ( عمالة إنزكان أيت ملول)، بعدما قطعت مسافة السباق في ظرف زمني بلغ 36 دقيقة و14 ثانية.
وفاز في سباق 10 كيلومترات بالرتبة الثانية والثالثة علي التوالي كل من عزيز برنيت ، وناصر الذهبي ، في فئة الذكور. بينما كانت هاتين الرتبتين في فئة الإناث من نصيب كل فتيحة سربوتي ، وفايزة بشار .
وحسب المنظمين ، قد شارك في النسخة الخامسة من نصف الماراثون الدولي لأكادير، الذي نظم من طرف “الجمعية المغربية لأصدقاء السباقات على الطريق “، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوي ، ما يزيد عن 1200 مشارك، يمثلون حوالي 40 جنسية.
كما عرف سباق 10 كيلومترات مشاركة عدائين هواة من مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية، إلى جانب مشاركة العديد من السياح الأجانب من فرنسا وإنجلترا وألمانيا وروسيا والصين وكوريا الجنوبية.
يذكر أن هذه التظاهرة الرياضية الدولية نظمت بتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وولاية جهة سوس ماسة، ومجلس الجهة، والجماعة الترابية لأكادير.

Facebook Comments

إقرأ أيضا

“التبراح” للقاء حسنية أكادير وجمعية سلا بسيارة كبيرة تجوب شوارع المدينة

"التبراح" للقاء حسنية أكادير وجمعية سلا بسيارة كبيرة تجوب شوارع المدينة