رياضات أخرى

لورينزو بطل العالم ثلاث مرات يعلن اعتزاله منافسات الدراجات النارية

وكالات

أعلن خورخي لورينزو بطل العالم ثلاث مرات يوم الخميس أنه سيعتزل منافسات الدراجات النارية بعد السباق الختامي للموسم في بلنسية مطلع الأسبوع المقبل.

وسيترك رحيل لورينزو (32 عاما)، القادم من مايوركا بعد موسم طاردته خلاله الإصابات، مكانا شاغرا إلى جوار مواطنه مارك ماركيز بطل العالم ست مرات في فريق ريبسول هوندا.

وقال لورينزو إن المشاكل التي واجهها هذا الموسم أدت لهذا القرار.

وأضاف في مؤتمر صحفي حضره أيضا كارميلو إيزبليتا الرئيس التنفيذي لهذه السلسلة من السباقات ”أحب هذه الرياضة ولكني أحب الفوز بشكل أكبر.

”خذلت نفسي وفريقي هوندا لكني أرى أن هذا هو أفضل قرار لي وللفريق. علينا دائما الكفاح من أجل الفوز“.

وانتقل لورينزو من دوكاتي في نهاية 2018 لكنه واجه صعوبات كثيرة من وقتها بسبب الإصابات.

ويحتل لورينزو المركز 19 في الترتيب العام برصيد 25 نقطة فقط من 18 سباقا مقارنة بما جمعه ماركيز وهو 395 نقطة.

وقال لورينزو في وقت سابق هذا الشهر إنه يحتاج إلى فترة ما بين شهر إلى شهر ونصف دون خوض أي سباق ليتعافى بشكل كامل استعدادا للموسم المقبل.

وأوضح ”في هذه المرحلة من مسيرتي كان من المستحيل أن أحتفظ بتركيزي. أشعر بأسف شديد من أجل هوندا.

”ساندني الحظ لأحظى بهذه المسيرة. خضت منافسات كثيرة مع متسابقين لم يتمكنوا من الفوز ببطولة عالم كما فعلت. سأكون دائما ممتنا لأنني حظيت بهذه الفرصة“.

وتوج المتسابق الإسباني، الذي فاز أيضا بلقبين في الفئة الثانية في 2006 و2007، ببطولة العالم في 2010 و2012 و2015 مع فريق ياماها.

لكنه غاب عن أربعة سباقات جائزة كبرى بعد أن تعرض لحادث خلال تجارب سباق هولندا في يونيو حزيران الماضي وأصيب بكسر في الفقرات.

كما استبعد من تجارب ما قبل الموسم في ماليزيا في فبراير شباط الماضي بعد خضوعه لجراحة عقب إصابته بكسر في المعصم الأيسر خلال التدريب في إيطاليا.


“ماركا” الإسبانية تبدي انبهارها مما عاشه إبراهيم دياز في مطار الرباط سلا- صورة



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب


زر الذهاب إلى الأعلى