رياضات أخرى

نادال ينقذ إسبانيا في كأس ديفيز

وكالات

قاد رفائيل نادال إسبانيا، للوصول إلى الدور قبل النهائي بكأس ديفيز للتنس، في ساعة متأخرة صباح يوم السبت، بينما تبددت آمال نوفاك دجكوفيتش في بلوغ المربع الذهبي بعد خروج صربيا يوم الجمعة.

وأنقذ المصنف الأول عالميا بلاده، بعد أن تعاون مع مارسيل جرانويرس في الفوز بمواجهة الزوجي الحاسمة أمام الأرجنتين، في دور الثمانية لتضرب إسبانيا موعدا مع بريطانيا التي هزمت ألمانيا 2-صفر.

وقبل هذه المباراة سحق نادال (33 عاما) منافسه دييجو شوارتزمان 6-1 و6-2، ليحقق فوزه 26 على التوالي في الفردي بهذه البطولة وعوض خسارة مواطنه بابلو كارينيو بوستا 6-7 و7-6 و6-1 أمام جيدو بيا.

وهدد الثنائي الأرجنتيني ماكسيمو جونزاليس وليوناردو ماير، وسط تشجيع حماسي من جماهير الأرجنتين في مدريد، بالإطاحة بأصحاب الضيافة في المجموعة الفاصلة.

لكن نادال انتشل إسبانيا من الأزمة وكسر الإرسال مبكرا في المجموعة الأخيرة ليحسم الفوز 6-4 و4-6 و6-3 لتحافظ إسبانيا على فرصها في نيل أول لقب منذ 2011.

ووسط مقاعد خالية في توقيت غير مناسب للنسخة الأولى من البطولة، بعد تطويرها لتشمل 18 فريقا في النهائيات في مدينة واحدة، سيتنفس المنظمون بالاتحاد الدولي للتنس ومجموعة كوزموس الصعداء في مواجهة إسبانيا وإنجلترا على الأقل وسط توقعات بامتلاء الملعب الرئيسي الذي يسع 12500 شخص.


الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق