مغربي يتوج ببطولة العالم للفول كونتاكت في وزن أقل من 75 كلغ

لوسيت انفو سبور - lesiteinfocom

و.م.ع

أحرز البطل المغربي سفيان مرزاق ،اليوم السبت، لقب وزن أقل من 75 كلغ، في بطولة العالم للكيك بوكسينغ والفول كونتاكت واللاو كيك، التي تحتضنها مدينة أنطاليا التركية من 23 نونبر الجاري إلى فاتح دجنبر المقبل.

ونال مرزاق الميدالية الذهبية،،في رياضة الفول كونتاكت، بعد تفوقه في المباراة النهائية على منافسه الروسي سيليانسكي نكيتا بالنقط.

وكان سفيان مرزاق قد تفوق في طريقه إلى النهاية على التوالي على كوسميرات جومانيازوف من تركمانستان في الدور الأول، ثم فاز في دور ثمن النهاية على السلوفاكي بافول من سلوفاكيا، و إقصائه للنرويجي كاسانول سطروم في دور الربع، قبل أن يتجاوز في نصف النهاية الأوكراني فرولوف ييهور.

من جهته، نال مواطنه ،أيوب خيا، الميدالية البرونزية للبطولة ذاتها (فول كونتاكت) في وزن 57 كلغ إثر تغلبه في دور الثمن على الإيراني زارين أوميد، وفوزه في دور الربع على التركي إيمري كاراتسا، قبل أن ينهزم في دور نصف النهاية أمام أمانبيكوف أفازبيك من جمهورية قرغيزستان. وعبر السيد عبد الكريم الهيلالي رئيس الجامعة الملكية المغربية للفول سومي لايت كونتاكت كيك طاي بوكسينغ الفورمز والصافات، عن سعادته بهذا الإنجاز العالمي الذي حققه البطل المغربي سفيان مرزاق خاصة وأن هذه البطولة، التي ينظمها الاتحاد الدولي للكيك بوكسينغ “واكو”، تجمع أقوى الممارسين من مختلف بقاع العالم.

وأضاف السيد الهيلالي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الإنجاز الذي يعد مفخرة لكل المغاربة، جاء ثمرة للمجهودات التي تقوم بها الإدارة التقنية للجامعة في مجال التكوين والتأطير المستمر للأبطال المغاربة، فضلا عن المتابعة التي تقوم بها الجمعيات والأندية والعصب بالتنسيق مع كل الفاعلين بغية إعداد جيل جديد من الممارسين والأبطال.

واعتبر أن المنتخب المغربي يضم في صفوفه أبطال شباب لا تزال تنتظرهم استحقاقات مستقبلية، مشيرا إلى أن بطولة العالم بأنطاليا تعد محطة أساسية وحافزا قويا من أجل التنافس مستقبلا في تظاهرات عالمية أخرى وتحقيق نتائج مشرفة. ومثل المغرب في هذه التظاهرة الرياضية العالمية، أميمة بلورات (وزن48 كلغ) وشيماء بلقاسمي (وزن 56 كلغ) وأيوب خيا (وزن 57 كلغ) وأنس هيباوي (وزن60 كلغ) وحمزة رشيد (وزن 63.5 كلغ) وسفيان مرزاق (وزن أقل من 75 كلغ).

كما ضم الوفد المغربي عبد الإله الإدريسي البوزيدي نائب رئيس الجامعة ورئيس الوفد والمدرب الوطني لحسن واسو ومساعد المدرب فؤاد حمدي.

Facebook Comments

إقرأ أيضا

جامعة الملاكمة تحتفل بالبطل أوباعلي بعد تتويجه ببطولة العالم

جامعة الملاكمة تحتفل بالبطل أوباعلي بعد تتويجه ببطولة العالم