مدينة آسا تقص شريط القافلة الوطنية للرياضة للجميع

لوسيت انفو سبور - ياسر ديدي

ستكون مدينة آسا، يوم الجمعة المقبل، على موعد مع انطلاق فعاليات القافلة الوطنية للرياضة للجميع، التي تنظمها جمعية ” المرأة ، إنجازات وقيم” بجهة كلميم واد نون من 6 إلى 9 دجنبر الجاري.

ويتضمن برنامج القافلة، المنظمة بتنسيق مع السلطات الإقليمية والمجالس المنتخبة والمديريات الإقليمية لوزارتي الشباب والرياضة والتربية الوطنية والتكوين المهني ، دورات تكوينية سيستفيد منها عشرات المتطوعين وأنشطة رياضية وألعاب شعبية لفائدة ساكنة كل من مدينة آسا ( إقليم آسا -الزاك 6 دجنبر ) وجماعتي أداي ( إقليم كلميم) وفم الحصن ( إقليم طاطا 7 دجنبر) ومدينة كلميم وجماعة فاصك ( إقليم كلميم 8 دجنبر ).

كما سيتم تنظيم يوم رياضي لفائدة نزلاء السجن المحلي لمدينة بويزكارن (إقليم كلميم) ، بتنسيق مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة التربية (9 دجنبر ).

وتحفل برامج القافلة الوطنية للرياضة للجميع ، التي تعتبر من أهم محاور البرنامج السنوي للجمعية، بأنشطة رياضية وتحسيسية وترفيهية متنوعة ، بحسب خصوصيات كل منطقة وما تتوفر عليه من تجهيزات وبنيات تحتية، فضلا عما تزخر به من ألعاب شعبية تقليدية باعتبارها موروثا ثقافيا أصيلا ينبغي تثمينه والحفاظ عليه.

يذكر أن، الانطلاقة الرسمية للقافلة الوطنية للرياضة للجميع كانت قد أعطيت من مدينة العيون يوم 20 نونبر 2016 ومن يومها جابت مختلف جهات المملكة ولقيت نجاحا كبيرا على مختلف المستويات سواء من حيث التنظيم أو كثافة المشاركة، وكان لها بالغ الأثر في نفوس ساكنة المدن والقرى والمداشر التي شملتها برامجها، والتي استفاد منها عشرات الآلاف من المواطنين من مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية لاسيما النساء والشباب.

 

Facebook Comments

إقرأ أيضا