الجامعة الملكية للرياضات الحضرية والمشابهة تسلط الضوء على برنامج سنة 2020

لوسيت انفو سبور - منصف أيت الصغير

أعلنت الجامعة الملكية المغربية للرياضات الحضرية والرياضات المشابهة، في ندوة صحفية بالرباط، عن فتح باب تكوين الشباب بخصوص الموسم الرياضي لسنة 2020 وذلك في أصناف رياضات “السكيت بورد” و”الباركور” و”التروتينيت”، وذلك بمشاركة مع الجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة وعدد من الخبراء والمهتمين بالرياضات الحضرية.

وتهدف الندوة، التي ترأسها منير المساري، نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للرياضات الحضرية إلى التعريف بهذه الرياضات الحضرية وتنوير الرأي العام بأهميتها للنهوض بهذه الأخيرة والارتقاء بها وتطويرها وكذا استعراض أهم المحطات والمنافسات التي سيقبل عليها المنتخب الوطني السنة القادمة وبشكل خاص الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020.

وأكد المساري، في تصريح صحفي، على حرص الجامعة الملكية المغربية للرياضات الحضرية منذ تأسيسها على تشجيع الرياضات الحضرية في المغرب وتلميع صورتها بشكل إيجابي يجعلها ترتقي ضمن الرياضات الأكثر شعبية وتداولا بين الشباب الناشئ، وذلك بفضل التعاون المثمر الذي يجمع بين الجامعة والجمعيات المنضوية تحت لواءها التي تشكل دعامة أساسية لنجاح هذا النوع من الرياضات بالمغرب.

كما أعلن نائب رئيس الجامعة عن توقيع العديد من العقود والشراكات مع المؤسسات العمومية لتوفير الدعم اللازم لهذه الجامعة حديثة التأسيس، مشيرا في هذا الصدد أن الجامعة كانت تشتغل قبل تأسيسها كهيئة إلى أن نالت اعتراف وزارة الثقافة والشباب والرياضة.

وأضاف المتحدث ذاته أن هذه الرياضة تستهدف فئة الشباب لتقريبهم من هذه الرياضة بهدف صنع أبطال جدد والمشاركة في عدد من التظاهرات الدولية، مشيرا أن الجامعة ومنذ انطلاقها نظمت العديد من المنافسات الوطنية بدءا بأول كأس العرش 2018 و كأس الشباب وتوب 16 ونظمت في 2019 الملتقى الوطني الرياضي في نسخته الثانية والعديد من البطولات بمختلف ربوع المملكة المغربية.

Facebook Comments

إقرأ أيضا

الاتحاد الإيطالي يعلن تعليق النشاط الكروي في البلاد

الاتحاد الإيطالي يعلن تعليق النشاط الكروي في البلاد