رياضات أخرى

ألونسو: رالي دكار هو التحدي الأكبر في مسيرتي

وكالات

سيدخل فرناندو ألونسو التاريخ بصفته أول بطل لفورمولا 1 يخوض غمار المنافسة في رالي دكار للسيارات، عندما يدخل أصعب سباقات التحمل على مستوى العالم حقبة جديدة في المملكة العربية السعودية، الأحد المقبل، لكن النجم الإسباني المخضرم يدرك تماما حجم التحديات والصعوبات التي تنتظره.

ولا يمكن مقارنة مسيرة ألونسو (38 عاما) وما تضمنته من تحديات في حلبات فورمولا 1 مع ما ينتظره من عقبات في المهمة الجديدة، ومن بينها كثبان رملية بارتفاع 250 مترا عبر آلاف الكيلومترات من جدة إلى خط النهاية في القدية في 17 يناير الجاري.

وعند الإعلان عن انضمامه إلى رالي دكار في العام الماضي قال ألونسو، الذي سبق له الفوز بسباق الجائزة الكبرى في موناكو والتتويج مرتين بسباق لومان 24 ساعة للقدرة والتحمل والمنافسة في سباق إنديانابوليس 500 بالولايات المتحدة، “التحدي الذي يمثله رالي دكار بكل تأكيد هو التحدي الأكبر لي خلال مسيرتي الرياضية”.

وأضاف “لكن التصدي للأشياء التي تبدو مستحيلة نظريا والعمل على جعلها ممكنة خلال 6 أو 7 أشهر من الإعداد يمثل تحديا مثيرا”.

وسيسعى ألونسو، الذي سيقود سيارة تويوتا هايلوكس إلى جانب مواطنه مارك كوما، الذي سبق له الفوز بفئة الدراجات النارية 5 مرات إلى إنهاء السباق الشهير.

وفاز سائقان سابقان من فورمولا 1 فقط برالي دكار وهما البلجيكي جاكي إيكس، سائق فيراري السابق أيضا وبطل لومان 24 ساعة، في 1983 والفرنسي جان لوي شليسير في 1999 و2000 رغم فشل كثيرين آخرين في تحقيق الانجاز.

وسيقام سباق دكار هذا العام وللمرة الأولى في الشرق الأوسط، بعد أن أقيم في أمريكا الجنوبية طوال عقد كامل منذ انتقاله من الصحراء الكبرى الإفريقية لأسباب أمنية.

وسيمر السباق عبر المناطق الجبلية الشمالية وفي صحراء الربع الخالي في جنوب المملكة السعودية.

ويبقى حامل اللقب القطري ناصر العطية أبرز المرشحين للفوز وهو يقود لفريق تويوتا أيضا إلى جانب ألونسو.

وسيشارك في السباق أيضا الفرنسي ستيفان بيترهانسيل بطل السباق 13 مرة، وهو رقم قياسي إلى جانب السائق الإسباني المخضرم كارلوس ساينز الذي سبق له الفوز بالسباق مرتين، وهو أيضا والد سائق فورمولا 1 الذي يحمل نفس الاسم ويقود لفريق مكلارين.

الرجاء يستنجد بمحكمة التحكيم الرياضية




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى